الحوثيون يعودون إلى مسقط.. ويمنعون سفن الإغاثة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:38 توقيت مكة - 02:38 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون يعودون إلى مسقط.. ويمنعون سفن الإغاثة
الحوثيون يعودون إلى مسقط.. ويمنعون سفن الإغاثة

يافع نيوز – متابعات

غادر الوفد الذي يمثل ميليشيا الحوثي وأتباع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح سويسرا أمس بعد فشل المشاورات اليمنية، متوجها إلى مسقط. وأوضح وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين سعيد الأصبحي لـ{الشرق الأوسط» أن وفد الحوثيين غادر جنيف بعد أن فشل في تمديد فترة البقاء فيها, سعيا للقاء جهات سياسية مختلفة.

وعلمت «الشرق الأوسط» من مسؤول يمني أن حكومته تتجه لرفع أسماء وفد الحوثيين وحلفائهم الذين شاركوا في مؤتمر جنيف إلى مجلس الأمن، لشمولهم بالعقوبات.

ويتزامن ذلك مع تأزم الوضع داخل اليمن بسبب الحوثيين وأنصار صالح. ويرزح سكان عدن تحت وطأة الجوع ونيران الحوثيين الذين قصفوا أحياء سكنية أمس بصواريخ الكاتيوشا، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير منازل.

في هذا السياق، كشفت مصادر عن تغيير مسار سفينة إغاثة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي من ميناء عدن، إلى ميناء الحديدة، الذي يسيطر عليه الحوثيون. واتهمت المصادر محسوبين على جهات سياسية، من بينها تلك التي تسير على نهج الحوثيين، بالتلاعب بالمساعدات .

من جانبه، زار نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحّاح، أمس، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض، وبحث توصيل المساعدات لليمنيين. وثمن ما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ودعمه «غير المحدود».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.