الاصلاح يتهم ايران بتفجيرات صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 05:13 توقيت مكة - 20:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الاصلاح يتهم ايران بتفجيرات صنعاء
بدون صورة

 

يافع نيوز – الشرق الأوسط

شهد اليمن تطورات ميدانية عكست تصعيدا من قبل الميليشيات الحوثية ومن المقاومة الشعبية، بالتزامن مع فشل مشاورات جنيف التي رعتها الأمم المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية، وقد تمثلت هذه التطورات في التفجيرات التي تشهدها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، إضافة إلى العمليات المتزايدة للمقاومة الشعبية في صنعاء والمناطق المحيطة بها.

وانفجرت، أمس، سيارتان مفخختان في صنعاء ومحافظة إب، وحمل حزب التجمع اليمني للإصلاح الإسلامي، الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح مسؤولية هذه التفجيرات، واتهمت بعض الأوساط إيران صراحة بالتورط في مثل هذه العمليات، التي قال البعض إنها مشابهة كثيرا للعمليات التي تجري في العراق وسوريا.

في غضون ذلك، أكد الدكتور رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني، لـ«الشرق الأوسط»، أن المشاورات في مؤتمر جنيف حول اليمن، كانت من طرف واحد، وأن المؤتمر فشل وأنه لم يتم الاتفاق أو التوصل إلى نقاط مبدئية بين وفد الحكومة مع وفد الحوثيين وحلفائهم.

وأوضح الدكتور ياسين في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط» قبل مغادرته جنيف، أن وصول إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي لليمن، إلى المنطقة لمحاولة حل المسائل خلال الفترة المقبلة، «يعد من أساس عمله مبعوثا أمميا؛ حيث قدمنا النصائح بعدم التشاور مع الحوثيين وحلفائهم في خارج اليمن، لأنهم يعدون في الأساس ميليشيات مسلحة».

من جهته، أعرب الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، عن أسفه الشديد لانتهاء مشاورات جنيف بشأن اليمن دون التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المعنية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.