fbpx
مصدر عسكري يمني: سفن صيد إيرانية رست بميناء سقطرى تجنباً للرياح العاتية
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

قال مصدر عسكري رفيع، في قيادة اللواء الأول مشاة بحري بمحافظة جزيرة سقطرى اليمنية «إن السفن الأربع الإيرانية التي رست، أمس الأربعاء، في ميناء الجزيرة قدمت من جهة الصومال».
وأضاف المصدر – رفض الكشف عن اسمه – في تصريح «إن سبب لجوء السفن إلى ميناء سقطرى، هو الرياح العاتية، إذ لم تستطع السفن مواصلة إبحارها، ما اضطر طاقهما (جميعهم يحملون الجنسية الإيرانية) إلى التوجه إلى الميناء هرباً من الرياح»، على حد تعبيره.
ونفى المصدر أن تكون البحرية اليمنية قد أوقفت السفن أو احتجزتها، مبيناً أنها سفن صيد، تم تفتيشها والتحقق من حمولتها، مشيراً أنها تحمل على متنها أسماكًا، نافياً احتواءها على أية مواد محظورة أو أسلحة، كما نقلت بعض وسائل الإعلام.
كما أكد تشكيل لجنة تحقيق مشتركة، من قيادة اللواء الأول مشاة بحري، ومكتب الثروة السمكية، والقوات البحرية، والاستخبارات العسكرية، والأمن السياسي «لضمان التحقيق»، بحسب تعبيره.
وكانت تقارير إخبارية قد تحدثت عن حمل السفن الإيرانية لمهربات وأسلحة كانت في طريقها للحوثيين الذين يخوضون مواجهات مع قوات المقاومة الشعبية اليمنية في أكثر من محافظة يمنية.
وذكر مصدر أمني يمني أن قوات البحرية اليمنية المرابطة في جزيرة سقطرى، احتجزت، الأربعاء، أربع سفن ايرانية وصلت إلى ميناء الجزيرة بشكل مفاجئ.

أخبار ذات صله