ضرب موقع صواريخ للمتمردين في صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ضرب موقع صواريخ للمتمردين في صنعاء
ضرب موقع صواريخ للمتمردين في صنعاء

يافع نيوز – متابعات

استهدفت طائرات التحالف العربي، ليل الخميس الجمعة، موقع صواريخ تابع لقوات صالح وميليشيات الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، وسط تأكيد مجلس التعاون الخليجي أن العمليات لن تنتهي باليمن إلا بعد تطبيق القرار الدولي 2216.

وقالت مصادر عسكرية يمنية لـ”سكاي نيوز عربية” إن مقاتلات التحالف، الذي تقوده السعودية، شنت غارات على عدة على مواقع للمتمردين في صنعاء، بينها “موقع ألوية الصواريخ في عطان.. ومقر الشرطة العسكرية بشارع مأرب”.
واستبق التحالف هذه الغارات بضربات جوية استهدفت، وفق المصادر، اللواء 25 ميكانيكا، الموالي لصالح والحوثيين، في منطقك عبس الحدودية بمحافظة حجة، وتجمعات للمتمردين في حيدان ورازح بحافظة صعدة، معقل الحركة الحوثية.
وعلى صعيد المعارك الميدانية، تصاعدت حدة المواجهات بين القوات الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والميليشيات المتمردة في عدة محافظات لاسيما تعز، في حين قصف المتمردون أحياء مدنية في منطقة المنصورة بعدن.
وتحدثت مصادر من الفصائل الشعبية التي تساند القوات الحكومية عن مقتل سبعة من عناصرها و27 متمردا في المواجهات العنيفة، التي اندلعت الخميس في حي الزنوج وجبل جره وكلابة وشارع الأربعين وحي المناخ في تعز.
وكان مجلس التعاون الخليجي قد رحب في وقت سابق الخميس بالمحادثات التي سترعاها الأمم المتحدة في جنيف بين الحكومة اليمنية والحوثيين، إلا أنه أكد أن دور التحالف العربي لن ينتهي الا مع تطبيق القرار الدولي 2216.
وينص القرار 2216، الذي أصدره مجلس الأمن الدولي منتصف أبريل الماضي، على دعم شرعية منصور هادي وعلى انسحاب الحوثيين من المناطق التي سيطروا عليها بقوة السلاح ودعم من الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.