fbpx
الشيخ العولقي يكشف عن مرحلة جديدة لإستهداف الحوثيين في شبوة
شارك الخبر

يافع نيوزــ متابعات:

قال الشيخ صالح بن فريد العولقي أحد أبرز الزعامات القبلية في محافظة شبوة شرق اليمن إن هدم البيوت في منطقة الصعيد مسقط راس العوالق هو شرف لهم من أجل الوطن والدفاع عنه.

وأكد، خلال حديثه لصحيفة “المدينة” السعودية ، أن الحرب بالمحافظة ستنقل لمرحلة جديدة وانه يتم حاليا التواصل مع القبائل كلا في منطقته وقال الشيخ العولقي: إن دخول الحوثي للصعيد كان لحقن الدماء وعدم المغامرة في دخول رجال المقاومة في حرب غير متكافئة مع مليشيا الحوثي حيث أن أكثر من 95% من شباب ورجال المقاومة الذين استشهدوا في المعارك كانت بأسلحة قناصة يصل مداها الى اكثر من 2 كيلومتر بينما أسلحة المقاومين لا تتخطى 600 متر.

وكشف الشيخ العولقي أن مليشيا الحوثي تقدمت لهم بعدة وساطات عبر شخصيات قبيلة من المحافظة بالسماح لهم للتقدم نحو منطقة بلحاف الغنية بالنفط والغاز ومحافظة حضرموت بهدف السيطرة على ميناء بلحاف والمكلا دون أن نعترضهم لكننا رفضنا هذا المطلب وتم إبلاغهم أنهم لن يمرّوا الا على جثثنا ولن نسمح لهم بالتقدم شبرًا واحدًا نحو بلحاف او حضرموت.

وقال: نعاني من قلة الإمكانيات في الأسلحة والذخائر فنحن نقوم بشراء الأسلحة من الأسواق وباقي أسلحة المعسكرات في أبين وعدن فالسلاح الذي بحوزتنا لا تساوى نسبته 1% من سلاح الحوثين الذين يمتلكون مستودعات لا تنضب .

وأشاد الشيخ العولقي بغارات طائرات التحالف التي دمرت الترسانة العسكرية الكبيرة لصالح ولكن طالبها ايضا بقصف القوات الكبيرة التي تقوم بمهاجمة مدن الجنوب.

ووأضح أن هذه الترسانة والقوة التي بحوزتهم ستنتهي للابد وأن رجال المقاومة الشعبية ستحقق النصر في القريب العاجل باذن الله.

وقال إن صمود المقاومة في الضالع وعدن هو الذى مدّنا بالعزيمة والصمود فهم قدوتنا في الاستمرار في قتال الحوثي وقوات المخلوع صالح لأننا نقاتل للدفاع عن الدين والعرض والشرف والارض .

وطالب الشيخ العولقي دول التحالف العربي بقيادة السعودية بسرعة ارسال اسلحة نوعية للمقاومة لكي تتمكن من التقدم واحراز الانتصارات على مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح.

أخبار ذات صله