مبعوث بوتين نصحنا الحوثيين بالمرونة والحوار دون شروط | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 03:53 توقيت مكة - 18:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مبعوث بوتين نصحنا الحوثيين بالمرونة والحوار دون شروط
مبعوث بوتين  نصحنا الحوثيين بالمرونة والحوار دون شروط

يافع نيوز – متابعات

كشف المبعوث الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى منطقة الشرق الأوسط، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، أن الجانب الروسي أجرى مع وفد تابع لجماعة الحوثيين محادثات «بناءة ومثمرة» في موسكو. وقال ميخائيل بوغدانوف، إن روسيا نصحت أعضاء الوفد بضرورة التحلي بالمرونة وخوض حوار جنيف للسلام في اليمن من دون أي شروط مسبقة، وهو ما قال إنه ينسحب أيضا على كل الأطراف الأخرى المشاركة في المؤتمر.

في غضون ذلك، قال مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني إن مشاورات جنيف المزمع عقدها في 14 يونيو (حزيران) الحالي قد تستمر 3 أيام، وإن الأطراف اليمنية المعنية تعد لتسمية ممثليها في المشاورات. وأضاف اليماني لـ«الشرق الأوسط» أن تنظيم الجلسات سيكون بجلسة مفتوحة يشارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ثم جلسات مغلقة يرأسها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع الأطراف اليمنية.

وأوضح اليماني أن عدد المشاركين في المؤتمر 14 شخصية, حيث تشارك الحكومة اليمنية والأحزاب المساندة للشرعية بـ7 ممثلين، بينما يشارك اثنان من حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح واثنان من الحوثيين و3 ممثلين من الأحزاب الصغيرة.

في السياق نفسه، دعا «الحراك الجنوبي» إلى إشراكه كطرف ثالث مستقل، في مشاورات جنيف. وأكد فؤاد راشد، أمين سر المجلس الأعلى للحراك، استعداده «للمشاركة في المشاورات كطرف ثالث أصيل فيما يجري من أحداث في اليمن».

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.