قوات التحالف تنجح في استنزاف مليشيات الحوثي وصالح في محافظتي عدن ولحج | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوات التحالف تنجح في استنزاف مليشيات الحوثي وصالح في محافظتي عدن ولحج
قوات التحالف تنجح في استنزاف مليشيات الحوثي وصالح في  محافظتي عدن ولحج

يافع نيوز – خاص

تمكنت قوات التحالف العربي منذُ بداية الحرب قبل أكثر من شهرين من استنزاف مليشيات الحوثي وصالح المتواجدة في عدن ولحج .

حيث تقوم قوات التحالف بتدمير كل ما يتحرك على الارض من الآليات والمعدات العسكرية سوء كانت دبابات او راجمات صواريخ او أطقم عسكرية .

محلل عسكري جنوبي قال لـ ” يافع نيوز ” ان قوات التحالف تتبع استراتيجية النفس الطويل وهي تهدف الى انهاء وتمزيق قوات مليشيات الحوثي وصالح وإنهاكها على الأمد البعيد كخيار استراتيجي يأتي قبل أي تدخل عسكري تقوم به قوات التحالف جنوباً .

وأضاف المحلل العسكري ان مليشيات الحوثي وصالح لجأت مؤخراً الى تفكيك اسلحة 23 و غيرها من الاسلحة التي تركب على الأطقم العسكرية وارسالها بسيارات مدنية الى مزارع الوهط وهناك يتم اعادة تركيبها والتسلل عبر المزارع .

المحلل وهو احد القيادات العسكرية للمقاومة قال ان الحرس الجمهوري هو الاخر تحول الى مليشيات وتجمعات مقطعة الاوصال تتخذ من المزارع مكان تختبئ فيه وتشن هجمات محدودة على بعض المواقع انطلاقاً من هذه المزراع.

وأضاف ان السيل المتدفق لهذه المليشيات بداية الحرب توقف تماماً ولم يعد هناك زحف كبير كما كان في بداية الحرب  وهو ما يعني نجاح استراتيجية القصف على الاهداف المتحركة .

يشار الى ان قوات التحالف تمكنت من تدمير عدد كبير من الدبابات وراجمات الصواريخ و الأطقم العسكرية في محافظتي لحج وعدن وهو جعل مليشيات صالح والحوثي تلجأ الى تغيير خطط تحركها واعتماد المزارع لانطلاق أي هجوم ولا سيما على البريقا او المنصورة كما حصل مؤخراً .

هذا ويستمر طيران التحالف بتدمير ا لدبابات المنتشره من مدخل مدينة عدن الشمالي وحتى مثلث العند حيث شوهدت عشرات الدبابات محترقه في هذه الامكان وهو ما يعني خسارة المليشيات لعنصر مهم من عناصر تفوقها .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.