fbpx
سباق مكاسب يمني على الأرض قبيل إنعقاد مؤتمر جنيف
شارك الخبر

يافع نيوزــ متابعات:

بينما حددت الأمم المتحدة رسمياً أمس تاريخ 14 يونيو (حزيران) الحالي موعداً لمحادثات السلام اليمنية في جنيف، أكدت مصادر أممية لـ «الشرق الأوسط» أن وفد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي للمشاورات سيضم أسماء 4 شخصيات تحتجزهم الميليشيات الحوثية، أبرزهم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع اليمني الذي اختطف لثاني مرة في محافظة لحج بجنوب اليمن.
كما يتضمن الوفد عبد العزيز جباري، رئيس اللجنة الاستشارية لاجتماعات المؤتمر اليمني بالرياض، ونائبه ياسين مكاوي، ووزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي، المقيمين في العاصمة السعودية.
في المقابل، سيتضمن وفد جماعة الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، كلاً من محمد القيرعي، محافظ تعز، وعارف الزوكا، أمين حزب المؤتمر الشعبي العام، إضافة إلى القيادي محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية الحوثية العليا.
في غضون ذلك، كثف الحوثيون وقوات صالح، علمياتهم العسكرية ومساعيهم الدبلوماسية، سعياً لتحقيق مكاسب على الأرض، بغرض استخدامها ورقة ضغط في مؤتمر جنيف. وفي هذا السياق، غادر وفد من الحوثيين العاصمة العمانية مسقط، باتجاه موسكو، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس.

أخبار ذات صله