مقتل وإصابة 17 حوثيا بعدن واستسلام 20 للمقاومة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 07:00 توقيت مكة - 22:00 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقتل وإصابة 17 حوثيا بعدن واستسلام 20 للمقاومة
مقتل وإصابة 17 حوثيا بعدن واستسلام 20 للمقاومةaa

يافع نيوز ــ عدن الغد
ذكرت مصادر محلية أن عشرين مسلحا حوثيا رفضوا القتال واستسلموا للمقاومة الشعبية في جبهة بئر أحمد بعدن، في حين سقط 17 آخرون بين قتيل وجريح في هجوم للمقاومة الشعبية بالمدينة. يأتي ذلك بينما تواصلت المعارك في الضالع وسقط قتلى مدنيون في قصف لمسلحي الحوثي على تعز وقال الصحفي ياسر حسن من عدن للجزيرة إن المجموعة طلبت لباسا مدنيا وتسهيل عودتهم إلى مناطقهم، على أن يسلموا الأسلحة التي بحوزتهم لأنهم غير قادرين على مواصلة القتال.
وأضاف حسن أن المسلحين أنهكهم القتال ولم يعودوا قادرين على الاستمرار في ظل شراسة المقاومة وتزايد أعداد القتلى في صفوفهم.
وذكر أن من بين الأسباب التي ربما دفعت هؤلاء للاستسلام أن معظمهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم 15 عاما، فضلا عن النقص في المؤن العسكرية والمواد الغذائية الذي تعاني منه مليشيا الحوثي.
من جهة أخرى أفادت مصادر محلية بأن المقاومة الشعبية استهدفت آلية تابعة للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة دار سعد شمال عدن، مما أسفر عن مقتل وإصابة 17 مسلحاً.
في هذه الأثناء تواصلت المعارك الدائرة بين المقاومة ومليشيات الحوثيين التي حاولت مجددا التسلل عبر منطقة بير فضل إلى منطقة كابوتا في المنصورة، وقد تصدت لها المقاومة بالتزامن مع قصف مكثف لطيران التحالف.
سيطرة للمقاومة
وفي تطور ميداني آخر قالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية سيطرت على مزيد من مواقع الحوثيين في منطقة سناح بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي الحوثي وقوات موالية لصالح.
وذكرت المصادر أن الحوثيين والموالين لصالح أُجبروا على التراجع إلى منطقة قعطبة المحاذية للضالع.
وفي تعز قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 21 آخرون -معظمهم مدنيون- في قصف نفذته مليشيات الحوثي على المدينة الليلة الماضية.
وقد تركز القصف -الذي استخدمت فيه أسلحة ثقيلة ومتوسطة- على أحياء الروضة, وكلابة, والثورة, والضبوعة وجبل جرة, واستمر حتى الساعات الأولى لصباح اليوم.
من جهة أخرى أغارت مقاتلات تحالف إعادة الأمل على ثمانية مواقع عسكرية تابعة للقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح ومليشيات الحوثي في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.
وشملت الغارات منطقة تبة الجبل جنوب عتق وجبل الأحمر ومركز النجدة وعدداً من مواقع تخزين الأسلحة والذخائر، وقد شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من المناطق المجاورة لعتق.
وفي وقت سابق أمس، شنّت قوات التحالف غارات على مواقع عسكرية تابعة لجماعة الحوثي وقوات صالح في العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر محلية يمنية بأن انفجارات قوية هزت صنعاء جراء الغارات التي شنتها طائرات التحالف على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي وقوات صالح.

وقالت المصادر إن الغارات استهدفت مخازن السلاح في جبل نُقُمْ والنهدين ومعسكر 48 التابع لقوات ما كان يسمى الحرس الجمهوري.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.