طيران التحالف يستهدف مواقع للحوثيين بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:16 توقيت مكة - 21:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
طيران التحالف يستهدف مواقع للحوثيين بعدن
طيران التحالف يستهدف مواقع للحوثيين بعدن

يافع نيوز – سكاي نيوز
استهدف طيران التحالف العربي مواقع للحوثين في عدن، فيما صدت اللجان الشعبية محاولة للحوثيين للتسلل إلى المدينة الساحلية المطلة على بحر العرب، بينما وقعت خسائر في صفوف الحوثيين جراء غارات واشتباكات في الجوف والضالع.

تفصيلاً، شهدت جبهات القتال في مناطق متفرقة من مدينة عدن عمليات كر وفر بين المقاومة الشعبية الجنوبية مدعومة بطيران التحالف العربي والحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة ثانية.

وحاول الحوثيون وحلفائهم التسلل من الأراضي الصحراوية بغرض التوغل داخل أحياء كابوتا والتقنية الواقعين في الأطراف الشمالية الغربية لعدن، غير أن مقاتلي المقاومة تمكنوا من إحباط تلك المحاولة.

وشن طيران التحالف غارات لإسناد للمقاتلين على الأرض، خصوصاً في معركة كابوتا والتقنية، واستهدفت الطائرات مركبات عسكرية للحوثيين وقوات صالح، ما تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى منهم.

وفي الجوف والضالع، أفادت مصادرنا باندلاع معارك عنيفة في بين اللجان الشعبية والمسلحين الحوثيين، خاصة في منطقة اليتمة بمحافظة الجوف شرقي البلاد، بعد محاولة الحوثيين استعادة السيطرة على مواقع فقدتها مطلع مايو.

وقالت مصادر محلية إن المقاومة تخوض حاليا معارك شرسة في الجهة الغربية التي تصل منطقة اليتمة التابعة لمديرية خب والشعف مع مديرية برط العنان مع وصول أسلحة كبيرة للحوثيين منها صواريخ كاتيوشا ودبابات وأسلحة أخرى.

وتزامنت هذه الاشتباكات العنيفة مع غارات لطيران التحالف على تجمعات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح مستهدفة المجمع الحكومي ومبنى المواصلات باليتمة، التي حولتها جماعة الحوثي إلى ثكنات عسكرية.

وأكدت المصادر مقتل وإصابة عشرات الحوثيين وتدمير آليات عسكرية واطقم جراء تلك الضربات.

وفي الضالع جنوبي البلاد، أكد مراسلنا سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، في قصف شنته اللجان الشعبية، على مركبة عسكرية لهم، لدى محاولتها التقدم باتجاه سناح.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.