fbpx
ضرب مقر قيادة المتمردين وكمين يقتل حوثيين
شارك الخبر
ضرب مقر قيادة المتمردين وكمين يقتل حوثيين

يافع نيوز – متابعات

استهدفت مقاتلات التحالف، الثلاثاء، مقر القيادة العامة للجيش الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثي وقوات صالح في العاصمة اليمنية صنعاء، في حين تكبد المتمردون 18 قتيلا في كمين في محافظة إب.

وقالت قوات الأمن اليمنية إن الغارات الجوية للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أصابت للمرة الأولى منذ بدء الضربات الجوية، القيادة العامة للجيش التي يسيطر عليها المتمردون في وسط العاصمة.

وأضافت أن الغارات أصابت أيضا مناطق تابعة للمتمردين خارج صنعاء، وفي منطقة العريش في مدينة عدن في الجنوب، كما استهدفت عدة مواقع في مدينة تعز، ومنها مركز قيادة اللواء 25 ميكانيكي.

وعلى صعيد المواجهات الميدانية، قال سكان إن اللجان الشعبية الموالية للشرعية قتلت 18 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح في كمين استهدف قافلة في بلدة القاعدة بمحافظة إب بينما كانت في طريقها لمدينة تعز.

وفي محافظة الضالع، قتل حوالي 15 مقاتلا حوثيا في اشتباكات عنيفة مع مقاتلين مؤيدين للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الليلة الماضية، في وقت اندلعت مواجهات وصفت بالضارية في محافظة الجوف.

أما سياسيا، فقد قالت وزارة الخارجية الأميركية إن دبلوماسيين أميركيين كبارا التقوا ممثلين عن جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط، بهدف الضغط عليهم للإفراج عن رهائن أميركيين ولبحث انهاء النزاع.

وأوضحت أن الصحفي الأميركي، كيسي كومبز، الذي كان يحتجزه الحوثيون في اليمن، وصل إلى مسقط وهو في حالة مستقرة، علما بأن المتمردين لايزالون على الأرجح يحتجزون ثلاثة أميركيين آخرين.

أخبار ذات صله