fbpx
غارات على صنعاء واشتباكات على حدود السعودية
شارك الخبر
غارات على صنعاء واشتباكات على حدود السعودية

يافع نيوز – متابعات
شن طيران التحالف سلسلة غارات على محافظات يمنية عدة، استهدفت الحوثيين وموالين لهم، في حين شهدت الحدود المنية السعودية اشتباكات متقطعة، وفق ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية، الأحد.

فقد قصف الطيران تجمعات للحوثيين في ملعب الثورة الرياضي شمالي العاصمة، ومعسكر الصواريخ في فج عطان غربيها، بالإضافة إلى مواقع عسكرية في النهدين، في محيط القصر الرئاسي، ومعسكر قوات الأمن الخاصة جنوبي صنعاء.

في غضون ذلك، يشهد الشريط الحدودي السعودي اليمني اشتباكات متقطعة بين القوات السعودية والمليشيات الحوثية من حين لآخر، وفق ما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية” في نجران، جنوب غربي السعودية.

وقصفت المدفعية السعودية في قطاعي نجران وجازان، مواقع للحوثيين في المحافظات اليمنية المحاذية للشريط الحدودي، بعد ساعات من مقتل جندي سعودي في قصف من الأراضي اليمنية على منطقة جازان.

تجدد الغارات

وفي مدينة تعز جنوبي البلاد، أغار الطيران، الأحد، على تجمعات للحوثيين ومسلحي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في قلعة القاهرة الأثرية، التي حولها الحوثيون وقوات صالح إلى موقع عسكري لقصف الأحياء السكنية.

يأتي ذلك في وقت شهدت مناطق مختلفة من المدينة اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية من جهة، وقوات صالح والحوثيين من جهة أخرى، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

وتركزت الاشتباكات في حوض الأشراف ومحيط معسكر قوات الأمن الخاصة حيث تقدمت المقاومة. وشهدت أحياء عدة من المدنية قصفا عشوائيا أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة أكثر من 40 آخرين. وأصابت بعض القذائف مستشفى الثورة العام.

وفي مأرب، قصف الطيران تجمعات للحوثيين بالمحافظة. كما شن الطيران غارات على معسكر الصدرين في منطقك مريس، ومعسكر قوات الأمن الخاصة في منطقة قعطبة بمحافظة الضالع. في حين نفذ الطيران أكثر من 20 غارة على تجمعات للحوثيين بالمناطق الحدودية الغربية في محافظتي صعدة وحجة.

أخبار ذات صله