الحكومة اليمنية: حضور لقاء جنيف مقابل تطبيق قرارات الأمم المتحدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحكومة اليمنية: حضور لقاء جنيف مقابل تطبيق قرارات الأمم المتحدة
الحكومة اليمنية: حضور لقاء جنيف مقابل تطبيق قرارات الأمم المتحدة

يافع نيوز – متابعات

أكد الدكتور رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني، لـ«الشرق الأوسط»، أن لقاء جنيف الذي تعتزم الحكومة والقوى السياسية اليمنية حضوره مرحب به مقابل اتخاذ خطوات لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي 2216. وأشار إلى أنه في حال نجاح لقاء جنيف وتطبيق القرارات الأممية «سنجري حوارات حول القضايا اليمنية المستقبلية، على أن تعقد داخل اليمن، أو في إحدى المدن الخليجية أو العربية، لأنها تتطلب حضور عدد كبير من القوى السياسية قد يتجاوز 200 شخص».

في غضون ذلك، وجهت قوات التحالف ضربة نوعية لمعسكر قوات الأمن الخاصة في صنعاء، وذلك في سلسلة غارات نفذتها طائرات التحالف واستهدفت عددا من المواقع في العاصمة اليمنية. وأشارت معلومات إلى أن حجم الانفجارات كان مدويا، بما يوحي بوجود كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي كانت مخزنة هناك.

من جهته، شرح لـ«الشرق الأوسط» الدكتور إبراهيم الزيق؛ ممثل منظمة اليونيسيف (التابعة للأمم المتحدة) في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن بدء المنظمة تنفيذ اتفاقية التعاون المشتركة التي أبرمتها، أخيرا، مع مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية بخصوص الرعايا اليمنيين في الخارج.

وذكر الزيق أن اتفاقية التعاون المشترك ستعمل على تقديم المساعدات الطبية والإنسانية للاجئين اليمنيين في جيبوتي، إضافة إلى إعادة تأهيل المستشفيات، والتركيز على خدمات الأمومة والرعاية الأسرية، على أن ينفذ المشروع خلال ستة أشهر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.