قوات سعودية وحوثيون يتبادلون اطلاق النار وتدمير جزء من معبر حدودي | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:48 توقيت مكة - 12:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوات سعودية وحوثيون يتبادلون اطلاق النار وتدمير جزء من معبر حدودي
قوات سعودية وحوثيون يتبادلون اطلاق النار وتدمير جزء من معبر حدودي

يافع نيوز – رويترز

قال سكان الأحد إن القوات السعودية والمقاتلين الحوثيين تبادلوا إطلاق نيران المدفعية الثقيلة مما أدى إلى تدمير جزء من المعبر الحدودي الرئيسي بين البلدين خلال الليل في تصعيد للحرب الدائرة منذ شهرين.

وقال شهود إنه تم إخلاء معبر حرض الحدودي وهو أكبر معبر للركاب والبضائع بين السعودية واليمن وسط قصف دمر صالة المغادرة وإدارة الجوازات فيه.

وغادر سكان عدة قرى يمنية في المنطقة منازلهم وفروا من الحدود التي تحولت إلى خط مواجهة بين السعودية والمقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ودمرت الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف قواعد عسكرية ومخازن أسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء وقال مسؤولون محليون إن قياديا بقوات الحوثي يدعى أبو بسام الكبسي قتل في غارة جوية بمحافظة ريمة.

وتقود السعودية قوات تحالف عربية تقصف الحوثيين وتدعم المقاتلين اليمنيين الجنوبيين المعارضين للحوثيين والموالين لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الموجودة الآن في السعودية.

وتحدث مقاتلون محليون عن ضربات جوية بقيادة السعودية استهدفت قاعدة جوية رئيسية يسيطر عليها الحوثيون في محافظة لحج ويقولون إن ثمانية مقاتلين حوثيين قتلوا في كمين بمحافظة الضالع اليوم الأحد.

وقال سكان في مدينة تعز الواقعة في وسط اليمن إن المقاتلين الحوثيين والمقاتلين الموالين لهادي تبادلوا نيران الدبابات والمدفعية في أنحاء المدينة خلال الليل وقتل خمسة مدنيين.

وقال شهود عيان إن الحوثيين سيطروا على قاعدة عسكرية على قمة جبلية استراتيجية.

وما زالت هناك شكوك بشأن عقد مؤتمر للسلام برعاية الأمم المتحدة في جنيف في 28 مايو ايار إذ أن حكومة هادي أبدت ممانعة في الحضور قبل أن يعترف الحوثيون بسلطتها وينسحبوا من مدن رئيسية في اليمن.

ويطالب الحوثيون بوقف اطلاق النار قبل أي محادثات.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.