مغادرة رئيس المجلس السياسي وناطق جماعة الحوثي برفقة وفد عماني إلى السلطنة | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 08:49 توقيت مكة - 23:49 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مغادرة رئيس المجلس السياسي وناطق جماعة الحوثي برفقة وفد عماني إلى السلطنة
مغادرة رئيس المجلس السياسي وناطق جماعة الحوثي برفقة وفد عماني إلى السلطنة

يافع نيوز – متابعات

غادر اليوم صالح الصماد رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي المسلحة صالح الصماد يرافقه الناطق الرسمي بأسم الجماعة، محمد عبدالسلام، برفقة وفد عماني إلى سلطنة عمان لمناقشة بعض القضايا المتعلقة باليمن.

وقال قيادي لدى جماعة أنصار الله الحوثية بأن وفدا من الجماعة توجه اليوم السبت إلى سلطنة عٌمان بعد موافقة قوات التحالف الذي يفرض حصارا بريا وبحريا وجويا على اليمن لمنع ما يقول إنه محاولات من إيران لتسليح الحوثيين.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن وفدا يرأسه المتحدث الرسمي باسم أنصارالله الحوثية محمد عبد السلام، والقيادي لدى الجماعة علي القحوم، وصالح الصماد رئيس المجلس السياسي للجماعة في طريقهم إلى عٌمان استجابة لدعوة وجهتها السلطنة لبحث سبل حل الأزمة للحرب الدائرة في اليمن.

وأشار المصدر إلى أن مؤتمر جنيف، المزمع عقده الشهر الجاري، سيكون من ضمن القضايا التي سيتطرق اليها الوفد.

وكان زعيم جماعة أنصارالله الحوثية عبدالملك الحوثي أعلن الأربعاء الماضي عن موافقتهم على المشاركة في حوار برعاية أممية شرط أن يكون بدولة محايدة .

وعمان التي دائما ما تسعى للعب دور الوسيط في إقليم مضطرب هي البلد الوحيد في مجلس التعاون الخليجي الذي لم يشارك في حملة التحالف العربي باليمن.

ورغم أن عمان قد تساعد الأمم المتحدة على جمع اطراف النزاع حول “مائدة مستديرة” إلا ان زير خارجية سلطنة عمان أكد في الشهر الماضي أن مساعي السلام ينبغي أن تحال إلى مجلس الأمن الدولي وأن يتم استضافتها في أي مكان خارج الشرق الأوسط.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.