أوضاع مأسآوية للنازحين من عدن ولحج الى ردفان ومطالبات بسرعة إغاثتهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 11:32 توقيت مكة - 14:32 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أوضاع مأسآوية للنازحين من عدن ولحج الى ردفان ومطالبات بسرعة إغاثتهم
أوضاع مأسآوية للنازحين من عدن ولحج الى ردفان ومطالبات بسرعة إغاثتهم

يافع نيوز – خاص

يعيش النازحون من عدن ولحج الى مناطق ردفان أوضاع مأساوية للغاية في ظل غياب لجان الاغاثة والمؤسسات الخيرية عن تقديم يد العون والاغاثة للنازحين في هذه المناطق .

طاقم ” يافع نيوز ” كان في جولة بعدد من المدارس والمناطق التي يتواجد فيها نازحون من عدن وحوطة لحج حيث وجدناهم يعيشون ظروف صعبة للغاية سوء ظروف السكن او الظروف المعيشية ، ولجأ البعض من ابناء حوطة لحج الى المدارس في الملاح والرويد والبعض الاخر الى بيوت اقاربهم او عند مستضيفين لهم من ابناء ردفان ويافع .

وبحسب المعلومات التي حصلنا عليها من مصادر خاصة بالنازحين ان عدد النازحين في مناطق ردفان يفوق عشره الف نازح يتوزعون على مناطق الملاح والحبيلين وحبيل جبر وحالمين والقرى المجاورة لهما.

احد النازحين قال لـ ” يافع نيوز ” انه منذُ قدومه الى مدينة الحبيلين قبل شهرين لم يحصل على اي دعم او اغاثه من اي جهة غير معونات بسيطة من اهل الخير وتبرعات المغتربينن وأضاف انهم بلا رواتب للشهر الثالث على التوالي ولا توجد لديهم اي مصادر دخل، وناشد المملكة العربية السعودية والرئيس هادي بضرورة وضع حلول عاجلة لاغاثتهم خصوصاً ان شهر رمضان على الابواب .

يشار الى ان مناطق ردفان تتعرض لحصار شديد جداً من قبل مليشيات الحوثي المرابطة في العند وتمنع دخول المواد الغذائية والاغاثية الى ردفان وكذلك قامت المليشيات بقطع الكهرباء عن مناطق ردفان التي تعد من المناطق الحارة وهو ما ضاعف معاناة النازحين بشكل كبير .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.