fbpx
تطور نوعي للمعارك.. قبائل تقاتل جماعة الحوثي على مشارف معقلها بصعدة
شارك الخبر
تطور نوعي للمعارك.. قبائل تقاتل جماعة الحوثي على مشارف معقلها بصعدة

يافع نيوز – الأناضول

في تطور نوعي للمعارك الدائرة في اليمن، تخوض قبائل يمنية معارك ضارية مع جماعة “أنصار الله” الشهيرة إعلاميا بالحوثي على مشارف معقل الجماعة بصعدة شمالي اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر الذي فضل عن الكشف عن اسمه، السبت إن المعارك تدور بين الجانبين في منطقة “الحريرة” الواقعة على مشارف منطقة البقع المحاذية لمحافظة صعدة معقل الحوثيين.

وأوضح المصدر أن رجال القبائل المؤيدين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تمكنوا خلال الساعات الماضية من دحر الحوثيين من منطقة “الشقة القورا” إلى منطقة الحريرة التي تطل على منطقة “البقع″ التابعة لمحافظة صعدة.

ولفت المصدر إلى أن مناطق عديدة داخل محافظة صعدة باتت في مرمى نيران قبائل وقوات موالية لهادي وخاصة من جانب “دهم”، كبرى قبائل محافظة الجوف (شمال غرب).

وكانت قبائل دهم ومن معها من المقاومة الشعبية قد تمكنت خلال ا?يام الماضية من طرد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح المتواجدة في الجوف  بعد معارك طاحنة استمرت أسابيع تمكنت إثرها من السيطرة على كمية كبيرة من العتاد العسكري والمدرعات  قبل أن تقوم في ا?يام القليلة الماضية بملاحقة الميليشيات ومطاردتها في معقلها بمحافظة صعدة.

واعتبر مراقبون أن وصول قوات موالية لهادي على مشارف صعدة تحول نوعي قد يُحدث تحولات كبيرة تغير المشهد اليمني الذي فرضته جماعة الحوثي وقوات صالح بقوة السلاح منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

أخبار ذات صله