وفد حوثي رفيع يزور بغداد ويشيد بوقوف “كتائب حزب الله ضد العدوان” على اليمن

الحوثيين

يافع نيوز – متابعات

كشفت مصادر عراقية مطلعة، أن وفدا من حركة الحوثي، وصل الاثنين إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة للقاء عدد من المرجعيات السياسية والدينية الشيعية في البلاد.
وقالت المصادر: إن خمسة شخصيات من حركة أنصار الله الحوثية برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة محمد القبلي التقوا الثلاثاء رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم في مكتبه بمنطقة الكرادة وسط بغداد.
ورجحت المصادر أن يقوم الوفد الحوثي الذي تستمر زيارته مدة خمسة أيام بلقاء مع المرجعيات الشيعية في مدينة النجف، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية العراقية بينهم نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.
وفي هذا السياق، التقى الوفد الحوثي، السيد جاسم الجزائري عضو المكتب السياسي لجماعة كتائب حزب الله العراق المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني. وأشاد القيادي الحوثي محمد القبلي في تصريح تلفزيوني بوقوف “كتائب حزب الله ضد العدوان السعودي” حسب تعبيره، وقال ان “الجميع في العراق هم مع الشعب اليمني وضد العدوان الغاشم ولديهم الاستعداد لبذل كل ما يستطيعون”، وقال أن الوفد الحوثي “يشعرون انهم في أرضهم وبين إخوانهم في العراق وهذ غير مستبعد على شعب العراق وهم اصحاب الحضارة والتاريخ والفتوحات الاسلامية”.
وتتزامن زيارة الوفد الحوثي إلى بغداد مع زيارة يقوم بها وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان إلى بغداد.

القدس العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock