نشطاء جنوبيون يوجهون نداء استغاثة الى العالم | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:39 توقيت مكة - 17:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
نشطاء جنوبيون يوجهون نداء استغاثة الى العالم
نشطاء جنوبيون يوجهون نداء استغاثة الى العالم

 


يافع نيوز – متابعات

وجه نشطاء محليون من مدينة عدن مناشدة عاجلة إلى المنظمات الدولية طالبوها فيها بسرعة تقديم يد العون والمساعدة لاهالي الجنوب .

ولاهمية المناشدة تنشر “عدن الغد” نصها:

 

مناشدة عاجلة للمنظمات الدولية العالمية باللغتين العربية والانجليزية يرجى المساهمة في ايصالها ونشرها :

السيد/ بان كي مون ، الأمين العام للأمم المتحدة

السيد/ رئيس اللجنة الدولية الصليب الأحمر

السيد/ رئيس منظمة أطباء بلا حدود

السادة/ رؤساء جمعيات الهلال الأحمر الخليجية

السيد/ رئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة

السادة/ هيومن رايتس ووتش

السادة/ منظمة العفو الدولية

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

باسم الأطفال والنساء والشيوخ المحاصرين والمنكوبين وباسم المرضى والجرحى الذين يصارعون الموت.

كوننا في مناطق الجنوب المنكوبة تحديدا.

نفيدكم علما بأننا نواجه شحا شديداً جداً في المواد الإغاثية والمؤن والأغذية والمستلزمات الطبية التي تم التنسيق بخصوصها بين لجنة الإغاثة التي تم تشكيلها من قبل الحكومة اليمنية وبين الأمم المتحدة للمتضررين في المناطق المنكوبة المعلن عنها (عدن، لحج، الضالع، أبين وشبوة) وذلك لعدم وصولها للمحتاجين لها فعلاً.

 

إننا إذ نقدر جهودكم الإنسانية في مساعدة المناطق الجنوبية المنكوبة، إلا أننا نستغرب إصراركم على إيصال هذه المعونات عبر لجان ومندوبين لا ينتمون إلى المناطق المراد إغاثتها.

 

إننا هنا لا نشك في نواياكم الإنسانية وإنما نلفت انتباهكم إلى أن هذه الإغاثات تحولت إلى سلاح قاتل بحق المواطنين المنكوبين المراد إغاثتهم.

 

وعليه فإننا نناشدكم باسم كل الذين يصارعون الموت بسبب هذا الحصار الرهيب على مدن وقرى الجنوب المنكوبة العمل على التحقق من إيصال تلك المعونات لمستحقيها.

 

إننا باسم هؤلاء جميعا وباسم الإنسانية نناشدكم أن تتعاملوا مع مندوبين جنوبيين من أبناء المناطق المنكوبة المعروفين بنزاهتهم والعاملين في المنظمات المدنية الإغاثية والمستشفيات والمراكز الطبية مباشرة، وعلى أن ترسل هذه المعونات إلى موانئ ومطارات الجنوب مباشرة لكي تصل تلك المواد الإغاثة الإنسانية إلى المحتاجين في مناطق الجنوب المنكوبة.

 

إن كل ساعة تمر من دون اتخاذكم قرار إيصال مواد الإغاثة لمستحقيها نفقد طفل رضيع منتظر منكم علبة حليب وامرأه حامل متعسرة بولادتها بسبب انعدام البترول لتوصيلها إلى المستشفى، وجريح أو مريض بسبب انعدام الدواء وموت مسن بسبب الجوع والظماء.

شاكرين ومقدرين لكم انتباهكم وآملين من حضراتكم أن تستجيبوا لندائنا حالاً دون أي تأخير.

تقبلوا منا فائق الود والاحترام

 

صادر عن مثقفي وأكاديميي الجنوب العربي

 

للتواصل مع جهات طبية وحقوقية في عدن يرجى التكرم بالتواصل مع :

 

أ.د عبد الناصر أحمد الوالي رئيس اللجنة الطبية العليا في عدن

 

967733-791544

al-waly44@hotmail.com

 

فاطمة سعيد العمودي

ممثل الإغاثة الشعبية

967777697254

 

 

Recipients:

Ban Ki-moon, UN Secretary General

International Committee Red Cross

MSF head

Red Crescent Gulf:

UN Human Rights

Amnesty International

 

We are writing on behalf of the women, children, elderly, the sick and the wounded in the southern Yemeni governorates–Aden, Lahj, Al Dahle ,abyan and Shabwah–who have been under siege and isolated from the humanitarian relief efforts in Yemen. We face a severe shortage in food, medicines and supplies, which as of today, have not been provided by the UN coordinated relief agencies in Sana’a. Therefore, we request humanitarian aid for the south to be shipped directly to responsible authorities in the south.

 

 

We appreciate your humanitarian efforts for the southern Yemeni people, but we are surprised that you continue to insist in delivering all of the aid to organizations and representatives who are not locals to those regions. However, if your logistics continue to center around Sana’a as the relief gateway for all regions in Yemen; it will lead to unanticipated consequences, particularly a humanitarian disaster in the south.

 

We are experiencing an acute-on-chronic crisis–a catastrophe amid histories of widespread poverty, predatory government and under developed infrastructure–where every hour counts. Infants have died waiting for a bottle of milk; more pregnant mothers with delivery complications will continue to die without the fuel needed to transport them to health facilities; the chronically ill and the wounded will also die, when all of them could have been saved because we are still waiting for essential life saving medicines to be delivered to us from Sana’a.

 

Otherwise, we beg you, at the very least, to ensure that the southern authorities receive all aid, which have been apportioned to their intended beneficiaries.

 

Please, contact the local southern health and logistics authority who are on the ground and waiting for your relief:

 

Dr. AbdulNasser Ahmed Alwali

Chairman of the Higher Medical Committee in Aden

967733-791544

al-waly44@hotmail.com

 

Fatema Saeed Alimodi

Public Relief Representative

967777697254

 

Yours Respectfully,

The Scholars and Academics in Southern South Arabia

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.