مخاوف في الجنوب من تمديد الهدنة | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 02:15 توقيت مكة - 17:15 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مخاوف في الجنوب من تمديد الهدنة
مخاوف في الجنوب من تمديد الهدنة

يافع نيوز – خاص
عبر عدد من المواطنيين في جنوب اليمن عن مخاوفهم من تمديد الهدنة .
واضافوا ان الجنوب وخلال ايام الهدنة لم يرى أي نوع من التهدئة  على الاطلاق ولم تصل سفن الاغاثة ولا المواد الغذائية.
وقالوا ان مليشيات الحوثي التقطتت انفسها خلال فترة الهدنة ودفعت بالمزيد من التعزيزات الى مدن الجنوب بهدف اجتياح المناطق المتبقية .
وتحدثوا عن استمرار الانتهاكات من قبل مليشيات الحوثي وصالح بحصار ردفان ويافع والضالع في مثلث العند وعدم السماح لدخول الاغذية والأدوية وقطع الاتصالات والانترنت وهو ما تسبب في معاناة للأهالي الذين لم يستطيعوا استلام رواتبهم وحوالات المغتربين.
ناشطون جنوبيون تحدثوا  لـ ” يافع نيوز ” عن مخاوف كبيرة من تمديد الهدنة وهو ما يعني زيادة معاناة ابناء المحافظات الجنوبية وفي المقابل تعزيز مليشيات الحوثي وصالح لمواقعها وحصولها على التموين ولا سيما المشتقات النفطية التي كانت تعاني من نقص شديد فيها وبالتالي تحريك الالات العسكرية باتجاه الجنوب .
الناشطون طالبوا دول التحالف العربي الاستمرار في قصف مواقع مليشيات الحوثي ولا سيما في العند و الوهط ورأس عمرن ونقيل ثرة ومواقع مليشيات الحوثي في الضالع وكذلك دعم المقاومة بالسلاح النوعي والبدأ بالتحرك الحقيقي لتطهير عدن وتخفيف معاناة المواطنيين .

هذا ومن المتوقع ان تنتهي الهدنة الانسانية التي دعت اليها قوات التحالف بعد ساعات قليلة من الان، وتعالت اصوات بضرورة تمديدها حيث طالب المبعوث الدولي الجديد اليمن اسماعيل ولد الشيخ بضرورة تمديد الهدنة الانسانية 5 ايام أخرى .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.