غضب في الجنوب من عدم وصول المساعدات الانسانية وانتهاك المليشيات للهدنة | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:22 توقيت مكة - 20:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
غضب في الجنوب من عدم وصول المساعدات الانسانية وانتهاك المليشيات للهدنة
غضب في الجنوب من عدم وصول المساعدات الانسانية وانتهاك المليشيات للهدنة

يافع نيوز – خاص

ساد غضب شعبي عارم في عدد من مناطق الجنوب ولا سيما عدن والضالع ولحج أكثر المناطق المتضررة من الحرب الدائرة حالياً والتي فرضتها مليشيات الحوثي وصالح على الجنوب .

واستغرب المواطنون عدم وصول المواد الغذائية والمشتقات النفطية الى محافظات  الجنوب حتى الان بينما تعاني هذه المحافظات نزوح جماعي لسكانها وظروف صعبة للغاية وانعدام المشتقات النفطية بشكل كامل، بالاضافة الى تعنت مليشيات الحوثي وفرضها حصار خانق ومنعها دخول اي مواد غذائية او بضاعة الى محافظتي لحج والضالع .

وقال مواطنون من ابناء ردفان والضالع ويافع ان مليشيات الحوثي المتواجده في منطقة العند تمنع دخول اي سيارات على متنها مواد غذائية او أي بضاعة ويجبر سائقيها على العودة الى عدن او تعز او مصادرة البضاعة عليه .

وتزامن ذلك مع قطع خدمات الانترنت والاتصالات الأرضية والهاتف الجوال عن مناطق واسعه في محافظات الجنوب وهو ما تسبب في تضاعف المعاناة وعزل هذه المناطق عن العالم بشكل كامل .

وبدورها مليشيات الحوثي وصالح لم تلتزم بالهدنة في المناطق الجنوبية وما زالت تحشد مسليحها في الضالع وعدن وأبين مستغله الهدنة التي اعلنتها قوات التحالف العربي .

حيث قال شهود عيان في الضالع ان حشود ضخمة تتدفق الى مواقع مليشيات الحوثي في الضالع، وكذلك الأمر في أبين ولحج حيث مازالت التعزيزات البشرية والاليات تتدفق الى العند وأبين وهو ما يعني عدم التزام مليشيات الحوثي بالهدنة واستغلالها توقف تحليق طائرات التحالف للسيطرة على المزيد من الاراضي في الجنوب .

المواطنون ناشدوا دول التحالف والأمم المتحدة بضرورة التدخل الفوري لايصال المساعدات الانسانية الى المناطق الأكثر تضرراً في عدن ولحج وأبين والضالع كونها مناطق حرب ولم تصلها أي مساعدات بل ان مليشيات الحوثي تمنع التجار من ايصال المواد الغذائية الى المناطق المتضررة .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.