وزير خارجية اليمن: سنتخذ كل الإجراءات ضد السفينة الإيرانية.. وفوضنا التحالف بردع أي مخالفة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:16 توقيت مكة - 21:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وزير خارجية اليمن: سنتخذ كل الإجراءات ضد السفينة الإيرانية.. وفوضنا التحالف بردع أي مخالفة
وزير خارجية اليمن: سنتخذ كل الإجراءات ضد السفينة الإيرانية.. وفوضنا التحالف بردع أي مخالفة

يافع نيوز – متابعات

قال وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، إنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات بحق السفينة الإيرانية، التي أرسلتها طهران لليمن وتقول إنها محملة بالمساعدات، في حال دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إذن مسبق.

وأضاف ياسين، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، الخميس، أن “الحكومة اليمنية تحمّل إيران المسؤولية الكاملة في حال دخول سفينة الشحن التي أرسلتها إلى المياه الإقليمية اليمنية من دون إذن السلطات الشرعية”.

وأكد ياسين أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات بحق السفينة الإيرانية في حال دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إذن مسبق.

وأشار إلى أنه “تم تفويض التحالف (التي تقوده السعودية) بردع أي مخالفة”، مؤكدًا على أن “العنجهية الإيرانية بشأن السفينة تؤكد أن طهران لا تريد الاستقرار لليمن”.

ومضى قائلا : “الحكومة تدرس قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران”.

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن السفينة المحملة بالمساعدات التي أرسلتها بلاده، سترسو على السواحل اليمنية، وأن بلاده تنسق مع الأمم المتحدة لتحقيق ذلك.

ونقلت وكالة إيرنا الإخبارية الإيرانية الرسمية للأنباء، عن عبد اللهيان، قوله: إن بلاده تنسق مع الأقسام المعنية في الأمم المتحدة لكي ترسو السفينة على السواحل اليمنية، مضيفا أن إيران رفضت دعوة الولايات المتحدة لإرسال المساعدات إلى اليمن عبر جيبوتي.

واتهم عبد اللهيان المملكة العربية السعودية بـ”خرق وقف إطلاق النار في اليمن”، قائلا: إنها “تكرر أخطاءها السابقة”.

وكانت السفينة الإيرانية “شهد” التي أعلنت إيران أنها محملة بالمساعدات غادرت ميناء “بندر عباس″ يوم 11 مايو/ آيار الجاري.

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية السلطات الإيرانية إلى إرسال المساعدات الإنسانية لليمن، عبر مركز توزيع المساعدات التابع للأمم المتحدة في جيبوتي، في حين أعلنت إيران أن السفينة ستذهب مباشرة إلى اليمن، وسترافقها سفن عسكرية إيرانية، كما أعلنت أنها لن تسمح بتفتيش السفينة.

وبدأت الساعة الحادية عشرة (20:00 تغ)، مساء الثلاثاء الماضي، بالتوقيت المحلي لليمن، هدنة إنسانية تم التوصل اليها بين قوات التحالف والحوثيين لمدة خمسة أيام.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.