اشتباكات عنيفة بين الحوثيين و”المقاومة الشعبية” في تعز في ثاني أيام الهدنة | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 15:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اشتباكات عنيفة بين الحوثيين و”المقاومة الشعبية” في تعز في ثاني أيام الهدنة
اشتباكات عنيفة بين الحوثيين و”المقاومة الشعبية” في تعز في ثاني أيام الهدنة

يافع نيوز – متابعات

تشهد عدد من أحياء مدينة تعز، وسط اليمن، فجر اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية مستخدمة كافة انواع الأسلحة، حسب سكان محليين.

وتعد الاشتباكات خرق لثاني أيام الهدنة التي أعلن عنها التحالف الذي تقوده السعودية وقبل بها الحوثيون لمدة خمسة أيام والتي دخلت حيز التنفيذ في الحادية عشر من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي لليمن.

ونقل مراسل (الأناضول) عن سكان محليين أن معارك عنيفة اندلعت في حي الحصب والمرور، غرب تعز، كما سمع دوي انفجارات باتجاه شارع الستين، شمالي المدينة.

وقال السكان إن الحوثيين يتوغلون للسيطرة على موقع لـ”المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في شارع الاربعين وجبل الزنوج، مشيرين أن تعزيزات ضخمة وصلت للحوثيين مساء الأربعاء قادمة من محافظة إب.

وانهارت الهدنة، التي دخلت حيز التنفيذ ليل الثلاثاء، بشكل عاجل في محافظات تعز (وسط )، والضالع وأبين وعدن (جنوب)، حيث تتهم “المقاومة الشعبية” الحوثيين في هذه المحافظات بقصف مواقعها والقيام بتحركات عسكرية صامته.

ولم يسجل اليوم الأول غارات جوية لطيران التحالف، واكتفت قناة المسيرة التابعة للحوثيين بذكر أنباء أن الطيران يحلق بكثافة فوق سماء محافظات صعدة والحديدة وحجة.

وبدأت في الساعة 23:00 بتوقيت اليمن (20:00 ت.غ)، ليل الثلاثاء، هدنة إنسانية مشروطة بتقيد الحوثيين بوقف إطلاق النار.

الهدنة، التي تأتي بعد 48 يوما من القتال، وافقت عليها جميع الأطراف بمن فيهم الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

لكن وزارة الدفاع السعودية أعلنت سقوط قذائف في منطقتي نجران وجازان، جنوبي المملكة، صباح الأربعاء، وكان هذا بمثابة أول خرق للهدنة الإنسانية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.