مقتل قياديين في القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في حضرموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 08:55 توقيت مكة - 23:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقتل قياديين في القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في حضرموت
مقتل قياديين في القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار في حضرموت

يافع نيوز – متابعات

قتل قياديان في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في غارة لطائرة من دون طيار الاثنين في المكلا في جنوب شرق اليمن، وفق ما قال مسؤول حكومي الثلاثاء.

وقال المسؤول الحكومي المحلي في مدينة المكلا ان “الغارة الجوية لطائرة بدون طيار والتي استهدفت مركبة لتنظيم القاعدة أسفرت عن مقتل اربعة من أعضاء التنظيم بينهم قياديان”، كما سقط ستة جرحى بحسب قوله.

واكد المسؤول ان “القياديين هما مأمون حاتم زعيم التنظيم في محافظة أب ومحمد صالح الغرابي قيادي أمني ميداني ومتهم بمهاجمة بنوك حكومية في حضرموت والسطو عليها ومصادرة أموال لصالح التنظيم”.

واستهدفت الغارة من طائرة مسيرة يرجح ان تكون اميركية، سيارة عند مدخل القصر الرئاسي في المكلا الذي استولى عليه تنظيم القاعدة منذ سيطرته على اكبر مدن محافظة حضرموت الشهر الماضي، وفق ما كان مسؤول محلي قال الاثنين.

وبرغم النزاع الدائر في اليمن، اكدت الولايات المتحدة انها مصممة على الاستمرار في محاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تعتبره الاكثر خطورة بين فروع التنظيم المتطرف.

وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب اعلن مؤخرا مقتل احد كبار مسؤوليه نصر الانسي في هجوم لطائرة اميركية من دون طيار، وهو الذي اعلن مسؤولية التنظيم عن الهجوم الدامي على صحيفة شارلي ايبدو في باريس مطلع العام.

وفي السابع من ايار/مايو اعلن موقع “سايت” لمراقبة المواقع الاسلامية مقتل الانسي، مؤكدا انه “وفقا لمعلومات صحافية قتل الانسي في غارة لطائرة من دون طيار في المكلا (…) في نيسان/ابريل مع نجله وستة مقاتلين”.

وفي نيسان/ابريل استولى مقاتلون من القاعدة على مدينة المكلا مستغلين الفوضى التي تعم اليمن، حيث يشن التحالف العسكري بقيادة السعودية غارات مكثفة ضد مواقع للحوثيين وحلفائهم فضلا عن معارك يومية بين هؤلاء وخصومهم من انصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وبعد سيطرته على المكلا، نجح التنظيم في الافراج عن اكثر من 300 سجين بينهم احد قادته.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.