تصعيد حوثي عشية الهدنة.. والتحالف: أي خرق سيلغيها | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تصعيد حوثي عشية الهدنة.. والتحالف: أي خرق سيلغيها
تصعيد حوثي عشية الهدنة.. والتحالف: أي خرق سيلغيها

يافع نيوز الشرق الأوسط

شهدت مدن يمنية عدة تصعيدا في العمليات القتالية من قبل المتمردين الحوثيين سبق الهدنة الإنسانية المؤقتة المرتقب انطلاقها مساء اليوم لوقف المعارك وإدخال المساعدات الانسانية.

وكثف الحوثيون وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح من هجماتهم في مدن عدن وتعز والضالع، التي شهدت معارك عنيفة مع القوات الموالية للرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، في وقت واصلت فيه قوات التحالف ضغطها العسكري على الحوثيين، وقصفت معاقلهم في صعدة بشكل خاص لليلة الثالثة على التوالي. كما استهدفت مخازن أسلحة في جبل نقم المطل على العاصمة صنعاء من الجهة الشرقية.

من جانبه, قال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، لـ«الشرق الأوسط» إن الميليشيات الحوثية، أمامها فرصة 24 ساعة، كي تبدي الحد الأدنى من المسؤولية تجاه المواطن اليمني، والتجاوب مع الهدنة، محذرا من أن أي خرق سيؤدي إلى إلغائها.

في غضون ذلك, أكد مجلس الوزراء السعودي في جلسته التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض أمس أهمية الالتزام بالهدنة الإنسانية لضمان تكثيف العمليات الإغاثية.

ومن المقرر أن يرعى خادم الحرمين الشريفين غدا حفل افتتاح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخاص باليمن.

إلى ذلك، أعلن المغرب أن التحقيقات مستمرة للكشف عن ملابسات فقدان طائرة مقاتلة في اليمن من طراز «إف – 16» تابعة لسرب القوات المسلحة الملكية. وفي وقت لم يتضح فيه مصير الطيار، أعلنت جماعة الحوثي أن مسلحيها أسقطوا الطائرة في صعدة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.