fbpx
يافع تواصل المدد… ابناء شعب العرمي انموذجاً

كتب – عزيز العيدروس

كالعادة سباقون ليس في ميادين النزال فقط وانما في المدد والاغاثة في كل مناطق جنوبنا الحبيب، ليس بانني لي شرف الانتماء لهذه القبيلة العريقة الضاربة جذورها في اعماق التاريخ ،بل لكون قول الحق انصاف.

يافع سراياها المقاومة لاتخلو منها أي جبهة من جبهات القتال على طول جغرافية وطننا الجنوب، شهدائها ارتقت ارواحهم واروت دمائهم ممزوجة بدماء من ارتقى شهيداً من اخوانهم في غالبية مناطق الجنوب .

??????????????

هنا لفت انتباهي وجعلني اكتب ماتطالعونه الان هو قوافل المدد التي جادت بها يافع الخير والعطاء وخصوصاً الى جبهات القتال التي يخوضها ابطال المقاومة الجنوبية في الضالع فخلال هذا الاسبوع هي القافلة الثالثة المؤلفة من ارتال الشاحنات الحاملة للبضائع والعتاد العسكري والجود كذلك بالاموال.

اليوم لمحت اعيني وتبادر الى مسمعي اسم قرية صغيرة تقع على اعلا قمم شاهقات يافع ( شعب العرمي ) كنت قد طالعت مواقف سابقة يقوم بها ابناء هذه القرية الحريص اهلها على تقديم العطاء والاسهام في مجالات اجتماعية عده، علمت حرص ابناء هذه المنطقة القاطنين فيها ومن كتب عليهم الاغتراب، عن تشجيعهم للمبرزين  ليس من ابناء يافع فقط بل كل من خدم الوطن بجدية من كل ابناء الجنوب في كل المجالات حيث يتكرمون بتقديم الشهائد التقديرية وتقديم الثناء والامتنان للشباب الناشطين والشخصيات البارزة كمكافئه وعرفان قل ماتجد اناس أي منطقة بالعالم يهتمون بهذا ويردون الجميل بالجميل.

في مجال الاغاثة حرص اهالي هذه المنطقة البعيدة ومن اموالهم الخاصة بتسيير قافلة اغاثية ستشمل قرابة المئة والخمسين اسرة من ابناء الحوطة النازحين الى مناطق ردفان وقد دشنت او حملة اغاثه لها اليوم وشملت 32 اسرة نازحة.

السخاء كان عنوانهم في العطاء ومما شدني هو ثناء ارباب تلك الاسر الذين اشادوا بكرم العطاء حيث توجه احدهم بالشكر ليافع كافه وعلق بان في الوقت الذي غاب فيه الكرم تماماً فمن اراد البحث عنه عليه الاتجاه الي يافع،،

اخيراً تحية لكل ابناء وطني الجنوب من اقصاه الى اقصاه ،، وتحيه تعظيم سلام لكل مقاوم مرابط في الجبهات في الضالع في عدن في كلة جبهة من جبهات القتال ،،

قبلة تبجيل واحترام على هامة كل ام جنوبية قدمت ابنها شهيداً ..

وتحيه لكل من وقف داعماً للجبهات او للنازحين ….