fbpx
سجال غير مسبوق على تويتر بين خلفان ووزير خارجية الإمارات حول اليمن
شارك الخبر

 


يافع نيوز – أ ف ب

تحول موقع “تويتر” إلى ساحة سجال بين القيادي الأمني في إمارة دبي ضاحي خلفان، المعروف بتغريداته المثيرة للجدل، ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد حول الحرب في اليمن. وعبر خلفان عن خشيته من “صوملة” اليمن داعيا إلى التحالف مع علي عبد الله صالح، إلا أن وزير خارجية الإمارات رفض الأمر ودعاه إلى وضع الثقة في “قيادة” البلاد.

شهد موقع “تويتر” سجالا غير مسبوق بين القيادي الأمني في إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد حول حرب اليمن التي تشارك فيها الإمارات ضمن التحالف بقيادة السعودية.

وقال خلفان، المعروف بمواقف المثيرة عبر “تويتر” والذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، إنه يخشى من “صوملة” اليمن، داعيا إلى استمالة الرئيس السابق علي عبد الله صالح لتقويض الحوثيين المتحالفين معه.

وقال خلفان في إحدى تغريداته حول الموضوع على الموقع الذي يحظى بشعبية كبيرة في الخليج “لو كنت أنا الذي أدير الحرب … أكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي وأتركه في مهب الريح وأنهي الحرب في عشرة أيام”.

واعتبر خلفان أيضا أن “الحروب لها آثار سيئة… التحالف أنجز إنجازات رائعة ثم أعلن وقف الحرب وقلنا صح. بقي الحذر من أن يجر الأمر إلى أوسع من ذلك”.

واعتبر القائد الأمني الإماراتي أيضا أن “صوملة اليمن غلط” وأن “الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل ولنا عبرة مع حروب أمريكا في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها”.

وشدد على أن تغريداته هي “رأي شخصي”.

الشيخ عبد الله يدعو خلفان إلى الثقة في “قيادته”

لكن خلفان، الذي اعتاد السجال مع الإخوان المسلمين عبر “توتير”، تلقى ردا غير متوقع من وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد الذي دعاه إلى الثقة في “قيادته” حاملا بشدة على علي عبد الله صالح.

وقال الشيخ عبد الله في تغريدته “لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها وأملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص أرواح اليمنيين وغدر بجيرانه”.

وتشارك الإمارات في الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ 26 آذار/مارس.

أخبار ذات صله