الرئيس علي ناصر والمناضل محمد علي احمد يقدمان مبادرة لوقف الحرب ” نصها “ | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس علي ناصر والمناضل محمد علي احمد يقدمان مبادرة لوقف الحرب ” نصها “
الرئيس علي ناصر والمناضل محمد علي احمد يقدمان مبادرة لوقف الحرب

يافع نيوز – خاص

تقدم القياديان الجنوبيان الرئيس علي ناصر ومحمد علي احمد بمبادرة لوقف الحرب تتضمن سحب مليشيات الحوثي وصالح قواتهم من الجنوب وتسليم المناطق الجنوبية لضباط من ابناء الجنوب .

ودعت  المبادرة الى الوقف الفوري للحرب والجلوس للحوار باشراف عربي ودولي .

وتضمنت المبادرة عدد من النقاط ” يافع نيوز ” ينشر نصها .

بسم الله الرحمن الرحيم

يمر وطننا الحبيب بفصل دام غير مسبوق من تاريخه، وبلحظات مؤلمة ومأساوية لم يسبق أن عاش مثلها في التاريخ، جراء الحرب المدمرة التي تدور فيه الآن، والتي تسببت بمعاناة لا حد لها لملايين اليمنيين، وبسقوط ألاف الشهداء والجرحى والضحايا من المدنيين الأبرياء، وبتدمير مقدرات  الوطن ومقومات الدولة التي بنيت خلال عقود طويلة..

إن المعاناة الأليمة التي يمر بها شعبنا، ومظاهر الحرائق والتدمير التي نراها في كل مكان تستدعي من الجميع البحث عن مخرج سياسي يضع حداً للحرب ولمعاناة الناس المؤلمة..

واستشعاراً منا للمسئولية الوطنية والإنسانية، واسهاماً منا في العمل من أجل انقاذ اليمن شمالاً وجنوباً، قمنا بعدد من الجولات إلى عدة عواصم عربية التقينا خلالها بشخصيات سياسية اقليمية ودولية عديدة بحثاً عن مخرج للأزمة الراهنة والحرب الطاحنة في اليمن تصون دماء أبناء شعبنا وتنقذ ما تبقى من قدرات وإمكانات الوطن.

وعليه فإننا نتقدم بهذه المبادرة التي نأمل أن تكون أساساً لإيقاف الحرب وتداعياتها، بما يفتح الطريق نحو حوار وطني يقدم حلاً مستداماً لليمن يكفل للجميع حق المشاركة وبناء مستقبله بعيداً عن الصراعات السياسية والحروب المدمرة التي عصفت بالوطن..

أولاً  . الوقف الفوري للحرب من قبل جميع الأطراف. ونرحب بالهدنة الإنسانية المعلنة من قبل المملكة العربية السعودية ونشيد بموافقة الاطراف عليها آملين أن تكون أساسا لوقف إطلاق النار الدائم

ثانياً : الانسحاب الفوري غير المشروط لوحدات الجيش والمليشيات المسلحة المتحالفة معها من محافظة عدن ومن جميع  المحافظات.

ثالثاً : يتزامن مع الانسحاب  لوحدات الجيش والمليشيات المسلحة المتحالفة معها، تسليم المحافظات لقيادات عسكرية وامنية من ابنائها تقوم بحفظ الأمن فيها، والشروع في انشاء قوة عسكرية وامنية لحماية المواطنين.

رابعاً : البدء الفوري في تقديم الاغاثه للمواطنين في كافة المحافظات المتضررة وسرعة حل مشكلة العالقين في البلدان المختلفة.

خامساً : الافراج عن جميع المعتقلين وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع وزملائه.

سادساً : ايقاف كل الحملات الاعلامية المتبادلة بين جميع الأطراف وتهيئة الوضع لبدء حوار سياسي لبناء اليمن.

سابعاً : عودة كل القوى السياسية اليمنية بدون استثناء وبدون شروط إلى حوار وطني شامل تحت إشراف الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي.

ثامناً : الالتزام بأن تكون القضية الجنوبية محوراً أساسياً للمناقشة في أي حوار للتوصل الى حل عادل يرتضيه شعب الجنوب ضمن حقه في تقرير مصيره.

تاسعاً : ندعو كافة الأطراف الاقليمية والدولية القيام بواجبها نحو اليمن بما يعزز الأمن والاستقرار فيه وكذلك الأمن الاقليمي والدولي وفقاً لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الشأن.

عاشراً : ندعو الأطراف الاقليمية والدولية الاسهام في وضع استراتيجية تنموية شاملة تضمن إعادة إعمار ما دمرته الحرب وتعويض المواطنين عن ممتلكاتهم، وتأهيل اليمن ليكون جزءاً من محيطه الاقليمي بما يسهم في امن واستقرار المنطقة كلها وازدهارها.

صادر عن.

الرئيس علي ناصر محمد

المناضل محمد علي احمد

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.