القاعدة تسلم ميناء المكلا وديوان محافظة حضرموت لمجلس أهلي | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
القاعدة تسلم ميناء المكلا وديوان محافظة حضرموت لمجلس أهلي
القاعدة تسلم ميناء المكلا وديوان محافظة حضرموت لمجلس أهلي

يافع نيوز – متابعات

سلّم تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، الأحد، عدداً من المرافق الحكومية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد إلى مجلس أهلي محلي.

وقال عبد الحكيم بن محفوظ الأمين العام لـ”المجلس الأهلي الحضرمي” الذي تسلم المرافق، إن المجلس (أهلي محلي) تسلّم من أنصار الشريعة، اليوم الأحد، ميناء المكلا ومبنى ديوان المحافظة ومنزل المحافظ المملوك للدولة”.

وأوضح بن محفوظ أن الميناء (يطل على بحر العرب) جاهز ومؤمن تحت إدارة المجلس لاستقبال البواخر والسفن، مشيراً إلى أن المجلس الأهلي لديه خطة لاستلام بقية المرافق الحكومية لاستئناف العمل فيها بعد توقفه.

وبخصوص استلام الجانب الأمني بالمدينة من تنظيم أنصار الشريعة، أكد بن محفوظ أن المجلس سيتسلم الجانب الأمني ضمن المرحلة المقبلة وبعد استكمال الترتيبات لذلك حتى “لا يحدث هناك فراغ أمني”.

وكان “المجلس الأهلي الحضرمي” تسلم من تنظيم أنصار الشريعة، الخميس الماضي، مطار الريان الدولي وفرع البنك المركزي بالمكلا.

وتشكل “المجلس الأهلي الحضرمي” بعد سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا في 2 أبريل/ نيسان الماضي، إثر مبادرة مجلس علماء أهل السنة والجماعة بحضرموت، بوساطة مع تنظيم القاعدة، توصلت إلى اتفاق يقضي بتسليم المدينة إلى مجلس أهلي يضم في عضويته عدد من العلماء والشخصيات القبلية والاجتماعية بالمحافظة.

ويهدف المجلس الأهلي إلى إعادة الحياة لطبيعتها في المدينة بعد أن أصابها الشلل نتيجة سيطرة التنظيم عليها، وفق بيانات سابقة للمجلس.

وتخلو مدينة المكلا من أي تواجد لقوات الجيش والأمن منذ سيطرة مسلحي تنظيم أنصار الشريعة على جميع المواقع الأمنية والعسكرية والمرافق الحكومية فيها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.