الحوثيون يرحبون بالهدنة التي اقترحتها السعودية والتحالف يقصف منزل صالح في صنعاء | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون يرحبون بالهدنة التي اقترحتها السعودية والتحالف يقصف منزل صالح في صنعاء
الحوثيون يرحبون بالهدنة التي اقترحتها السعودية والتحالف يقصف منزل صالح في صنعاء

يافع نيوز – متابعات

قصفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية الأحد منزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء بعد ليلة من الضربات المكثفة على مواقع الحوثيين الذين قالوا في بيان، إنهم سيتعاملون ب”شكل إيجابي” مع أي جهود لإنهاء معاناة الشعب اليمني. وأعلن متحدث باسم القوات المتحالفة مع الحوثيين قبول هدنة لخمسة أيام اقترحتها السعودية ابتداء من الثلاثاء.

أفاد شهود اليوم الأحد، أن غارتين على الأقل استهدفتا منزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وسط العاصمة صنعاء. ويعتقد أن الرئيس اليمني السابق موجود خارج العاصمة. وقالت وكالة أنباء “محسوبة على صالح” إن الأخير وأفراد عائلته لم يصبهم سوء بعد هذه الغارات.

وسمع دوي ثلاثة انفجارات قوية وشوهدت أعمدة من الدخان تتصاعد من المنطقة التي يقع فيها منزل صالح في صنعاء.

وقال المقاتلون الحوثيون “المدعومون من إيران” في بيان إنهم سيتعاملون بشكل إيجابي مع أي جهود لإنهاء معاناة الشعب اليمني في علامة على إمكان قبولهم هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام اقترحتها السعودية. وطالب أيضا بيان أصدره الحوثيون باستئناف الحوار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل حل الصراع .

وأعلن متحدث باسم القوات المتحالفة مع الحوثيين (الشيعة) من جهته، قبول هدنة لمدة خمسة أيام اقترحتها السعودية ابتداء من يوم الثلاثاء. وقال العقيد الركن شرف غالب لقمان في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إننا نعلن موافقتنا على الهدنة الإنسانية التي تبدأ يوم الثلاثاء القادم.”

وأضاف المتحدث أن “أي اختراق عسكري للهدنة من قبل عناصر القاعدة ومن يقف معها ويدعمها ويمولها فإن الجيش والأمن واللجان الشعبية سيردون على ذلك كحق مشروع وواجب مقدس دفاعا عن الشعب اليمني في مواجهة العدوان الغاشم والظالم”.

الفرنسية

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.