fbpx
قوات التحالف: صعده بأكملها منطقة استهداف وعلى اليمنيين مغادرتها قبل الـ7 مساء بتوقيت صنعاء
شارك الخبر
قوات التحالف: صعده بأكملها منطقة استهداف وعلى اليمنيين مغادرتها قبل الـ7 مساء بتوقيت صنعاء

يافع نيوز – متابعات

دعت قوات التحالف المواطنين اليمنيين في محافظة صعدة، معقل مليشيات الحوثي، إلى مغادرة المنطقة، التي اعتبرت أنها ستكون بأكملها منطقة استهداف اعتبارا من الساعة السابعة مساء بتوقيت صنعاء بحسب ما أفادت قناة الإخبارية الفضائية السعودية الرسمية، نقلا عن قيادة التحالف.

 وكانت السعودية هددت الخميس عقب استهداف مواقع في جنوب البلاد من قبل المليشيات الحوثية بان “المعادلة قد اختلفت بعد استهداف المدن والمواطنين السعوديين” بحسب ما ذكر المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين العميد أحمد عسيري.

وبعد ساعات من إطلاق هذه التهديد، نفذت طائرات التحالف عارات جوية على ” مركزين للتحكم والسيطرة تابعة للمليشيات الحوثية ببني معاذ، ودمرت مصنعًا للألغام بصعدة القديمة، بالإضافة إلى قصف لمجمع الاتصالات في المثلث بصعدة.

وتوعد عسيري في مؤتمره الصحفي الخميس، بأن قوات التحالف ستأخذ زمام المبادرة، وأنه لم يعد هناك مجال محدد لعملياتها، قائلا “وسيدفع الثمن من قام وخطط لهذه الاعتداءات” مشيرا إلى أن الحوثيين “استخدموا صواريخ كاتيوشا في قصف مناطق بنجران استهدفت مساكن ومزارع ومستشفى وكانت أغلب الإصابات بين المواطنين والمقيمين.”

سي ا ان

أخبار ذات صله