fbpx
طائرات #إعادة_الأمل تقصف صعدة بغارات مكثفة واستهداف ضريح حسين الحوثي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

قالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين ان طيران التحالف بقيادة السعودية استهدف ضريح مؤسس الجماعة حسين الحوثي في مران بصعدة.   وأضافت القناة ان طائرات تجسسية تحلق في سماء صعدة وتحديداً في مديريتي حيدان والظاهر.

وشن الطيران ليلة الجمعة غارات مكثفة على عدة مناطق ومواقع في مدريات صعدة وذلك بعد توعد الناطق باسم التحالف العربي أحمد عسيري بالرد على اعتداءات الحوثيين بقوة وبشكل غير محدد بزمان أو مكان.

وقالت قناة الجزيرة ان طائرات التحالف استهدفت مركز قيادة للحوثيين بمنطقة الساقين غرب صعدة، ومجمعا للاتصالات في منطقة المثلث، كما استهدفت غارات التحالف مركزين للتحكم والسيطرة ببني معاذ في صعدة، مضيفة انه تم تدمير مصنعاً بصعدة القديمة، كما استهدفت غارات التحالف أيضا مبنى وحدة صحية كانت موقعا لعمليات المسلحين الحوثيين، وموقعا آخر في قمة الجبل بمحافظة صعدة، وجبل ذي نمر على الحدود مع السعودية.

وكان عسيري قال في مؤتمر صحفي إنه بدءا من اليوم (الخميس) سيتم انتزاع المبادرة من الحوثيين. وأضاف أنه سيتم استهداف مقار قادتهم وكل من تتبين مسؤوليته عن قصف الأراضي السعودية. وقال إن الحوثيين ردوا على المبادرة السلمية بقصف عشوائي على نجران وجازان ومنازل المدنيين. وأوضح عسيري أن ذلك القصف طال المدارس والمزارع والمساكن، ولم يكن له أي هدف عسكري.   وتوعد عسيري برد قاس على القصف قائلا “الحوثيون أخطأوا باستهداف مدن سعودية. كانت العمليات سابقا تقتصر على حماية الشرعية باليمن، والآن سنأخذ زمام المبادرة”، مشددا على أنه لن تكون هناك حدود للرد.

وأكد عسيري أن قيادة التحالف سوف تغير من ردها، وسوف تستهدف المليشيات وقادتهم، وأضاف أن الرد سيستهدف صعدة وتحديداً مرّان ومناطق أخرى، ولن يقتصر على المناطق الحدودية.

وتعليقا على أنباء إسقاط مروحية سعودية بنيران الحوثيين في محافظة صعدة، أكد عسيري أن المروحية هبطت اضطراريا في نجران لخلل فني وأن الطيار أصيب إصابة طفيفة.   وكانت قذائف سقطت مساء الخميس قرب الحدود اليمنية بعد يوم من مقتل خمسة بينهم شرطي وإصابة 11 مدنيا جراء قصف بقذائف الهاون استهدف مناطق عدة في نجران.   وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران أول أمس الأربعاء إن دورية أمنية تعرضت لقذيفة مصدرها الأراضي اليمنية تسببت بمقتل قائد الدورية، كما أصيبت سيارة مدنية بنجران، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين.

وذكر مراسل الجزيرة في نجران عبد المحسن قباني أنه سُجل سقوط عشر قذائف هاون على الأقل ظهر الأربعاء وسط نجران. وأضاف أن بعض القذائف أصابت مدرسة ابتدائية للبنين، وسجنا، ومقر قوة نجران (الأمنية).

أخبار ذات صله