الأمم المتحدة: أكثر من 1400 قتيل في اليمن خلال شهر ونصف | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:34 توقيت مكة - 17:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الأمم المتحدة: أكثر من 1400 قتيل في اليمن خلال شهر ونصف
الأمم المتحدة: أكثر من 1400 قتيل في اليمن خلال شهر ونصف

يافع نيوز – متابعات

أعلنت الأمم المتحدة الخميس 7 مايو/أيار أن ما يزيد عن 1.4 ألف شخص قتلوا وأصيب حوالي 6 آلاف في اليمن خلال ستة أسابيع مضت على تصعيد النزاع المسلح في البلاد.

وفي بيان نشر في مقر المنظمة الدولي قال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة يوهانس فان در كلاوف إن غالبية الضحايا هم مدنيون.

ودعا كلاوف جميع الأطراف إلى تقديم ممرات آمنة لإجلاء المدنيين من مناطق القتال والتمسك بالتزاماتها المتعلقة بحماية المدنيين وفقا للقانون الدولي الإنساني.

هذا وأشار المنسق الدولي إلى ضرورة إعلان هدنات إنسانية، من شأنها تمكين المدنيين من مغادرة مناطق القتال والسماح لوكالات إغاثية بإيصال مساعدات ضرورية إليهم.

وكان وزير الخارجية اليمني رياض يسين قد أفاد بأن 50 شخصا قتلوا في مدينة عدن جنوب اليمن الأربعاء 6 مايو/أبريل برصاص الحوثيين والعسكريين الموالين للرئيس السابق على عبد الله صالح الذين أطلقوا النار على عائلات حاولت مغادرة المدينة بحرا على متن قوارب.

وأعرب منسق الشؤون الإنسانية عن “قلقه الشديد” من حوادث قتل وجرح المدنيين، مضيفا أن التقارير تفيد بأن أشخاصا مدنيين تعرضوا لإطلاق النار عندما حاولوا الفرار إلى مناطق آمنة من عدن حيث مكثوا أسابيع عدة دون أن يكون لديهم الوصول إلى المياه والأغذية والخدمات الطبية”.

المصدر: “نوفوستي”

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.