fbpx
القاعدة تسلم مطار الريان الدولي في حضرموت إلى مجلس أهلي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الأناضول

سلم تنظيم أنصار الشريعة، التابع لتنظيم القاعدة، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن، الخميس، مطار الريان الدولي بالمدينة، إلى المجلس الأهلي الحضرمي (مجلس أهلي محلي).

وقال رئيس المجلس الأهلي الحضرمي عمر بن الشكل، في تصريح لوكالة الأناضول إن “المجلس الاهلي تسلم اليوم الخميس مطار الريان الدولي بمدينة المكلا من مسلحي أنصار الشريعة”.

وأوضح بن الشكل أن المطار يخضع الآن إدارياً وأمنيا للمجلس الأهلي وهناك قوات أمنية تابعة للمجلس تقوم بعملية الحماية والحراسة للمطار”، مشيرا إلى أن المطار سيكون جاهزا للعمل يوم الأحد القادم .

وكان تنظيم القاعدة “أنصار الشريعة” وافق في وقت سابق على تسليم المرافق الحكومية بمدينة المكلا التي يسيطر عليها منذ الثاني من أبريل/ نيسان الماضي إلى مجلس أهلي محلي مكون من العلماء والكفاءات.

وعزز مسلحو تنظيم “أنصار الشريعة” سيطرتهم على مدينة المكلا والمدن المجاورة لها واستولوا على كميات كبيرة من السلاح والذخيرة بعد سيطرتهم على  معسكر اللواء 27 ميكا و190 دفاع جوي (تابعان للجيش) بالمدينة، حسب سكان محليين.

وتشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، واشتباكات دامية بين جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي صالح من جانب، والموالين للرئيس عبدربه منصور هادي والرافضين لسيطرة الحوثيين من جانب آخر في العديد من المحافظات اليمنية.

وتتواصل عملية “إعادة الأمل” في اليمن، التي تقودها السعودية منذ 22 أبريل/ نيسان الماضي، التي قالت الرياض إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

أخبار ذات صله