الوسيط الجديد باليمن يزور باريس ثم الرياض

Ismail Ould Cheikh Ahmed, head of the UN Mission for the fight against Ebola (UNMEER), speaks to the press, on January 7, 2015, in the capital Monrovia, one of the West African countries effected by the Ebola virus, and which is beginning to return to normality with the resumption of sporting activities and the reopening of schools. AFP PHOTO / ZOOM DOSSO        (Photo credit should read ZOOM DOSSO/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز

يزور وسيط الأمم المتحدة الجديد في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد باريس، الأربعاء، والرياض الخميس في محاولة لإحياء المفاوضات بين أطراف النزاع في هذا البلد، حسبما أفاد دبلوماسيون الثلاثاء.

وهذه الجولة هي الأولى للوسيط الدولي منذ تعيينه في 25 أبريل خلفا لجمال بنعمر الذي قدم استقالته.

وأوضح الدبلوماسيون أن أي زيارات أخرى لم يتم تحديدها فضلا عن عدم تحديد أي موعد حتى الآن لزيارة الوسيط لليمن.

وأجرى ولد الشيخ أحمد الجمعة مشاورات في واشنطن عشية زيارة للسعودية يقوم بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وعقدت في الرياض الثلاثاء قمة لدول مجلس التعاون الخليجي حضرها للمرة الأولى رئيس دولة غربية هو الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وحذر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في افتتاح القمة من “الأطماع الخارجية” التي تتعرض لها المنطقة العربية وعمليات “توسيع النفوذ وبسط الهيمنة” في إشارة ضمنية إلى إيران.

واكد هولاند دعم بلاده للعملية العسكرية للتحالف في اليمن “بغية إعادة الاستقرار إليه”، مشيدا بـ”المبادرات” التي أطلقها العاهل السعودي لمواجهة “تحديات جديدة مرتبطة بالجماعات الإرهابية (…) والتحديات التي تمثلها زعزعة استقرار عدد من الدول المجاورة”، إضافة إلى “أطماع عدد من الدول التي تتدخل في شؤون الآخرين”.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: