fbpx
قبيلة “الحميدة” كرش تعلن عزل شيخها “عيدروس مليط”بعد تأييده للحوثي وظهورة على قناة المسيرة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أعلنت قبيلة ” الحميدة ” في كرش عزل شيخها ” عيدروس سعيد مليط ” من مشيخة القبيلة وتبرئها من أقواله وافعالة .

يأتي ذلك بعد تأييد الشيخ مليط لمليشيات الحوثي وظهورة على قناة المسيرة .

جاء ذلك في بلاغ صحفي صادر عن قبيلة ” الحميدة ” يافع نيوز ينشر نصة :

نص البيان

 

 

إنطلاقاً من شريعتنا الإسلامية وما تملية علينا أعرافنا القبلية وتقاليدنا العرفية بل وما عرفت واشتهرت به قبيلتنا ( قبيلة الحميدة ) بين القبائل بماضيها وحاضرها من الصدق بأقوالها والوفاء بوعودها والثبات في مواقفها والالتزام بمواثيقها ، والذي  أشتهرت به  قبيلتنا بين القبائل بحسن جوارها ونبل أخلاقها وصلابة رجالها ووفاء شبابها وعلى مر التاريخ قد انجبت هذه القبيلة رجالا سطروا اسمائهم ونضالاتهم وثبات مبادئهم بأحرف من نور،
 فقبلية الحميدة لم تخلف يوما مع احد وعد ، ولم تنكس يوماً عهد، لذلك قررت بعد المشورة بين كبراء ووجهاء وشباب وجميع أهالي وفخائذ  قبيلة الحميدة عزلهم الأخ / عيدروس سعيد مليط، وأعفاءه  عن مشيخته للقبيلة وتمثيلة أياها،  ، وياتي عزله نتيجة تجاوزه حدة وتمادية في خطئه ومخالفته لمواقف أعراف قبيلته وماجراء عليها سلفة وآخرها تأييدة الحوثي الذي اجتاح أرضنا وسفك دماءنا وقتل شبابنا وسجن رجالنا ،وذلك علناً عبر قناة المسيرة  .
وفي ختام بياننا نؤكد على:
 أن قبيلة الحميدة بجميع أفرادها هي مع أبناء شعبها في الجنوب، في مقاومته وصده العدوان المتمثل بصالح وإتباعه والحوثي ومليشياته وترى ذلك فريضة شرعية وضرورة بشرية بل وواجباً وطنيا وانسانيا واخلاقيا.
ثانياً : ندعوا جميع قبائل الجنوب إلى وحدة الصف وترك الخلاف ونبذ الشقاق وأن نتكامل ونتظافر ونعمل معاً جنباً الى جنب لتطهير ارض الجنوب وفرض السيطرة عليها. .
ثالثاً:  تشكر قبيلة الحميدة   دول الجوار الشقيقة والذي لها الدور الاكبر   في عاصفة الحزم
الرحمة للشهداء
والشفاء للجرحى
والنصر لشعبنا في الجنوب
أخبار ذات صله