انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح تدفع مدنيين للنزوح من عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:06 توقيت مكة - 02:06 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح تدفع مدنيين للنزوح من عدن
انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح تدفع مدنيين للنزوح من عدن

يافع نيوز – متابعات

أثارت سيطرة ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح على جبل يطل على إحدى المناطق في مدينة عدن هلع السكان، الذين فروا إلى منطقة أكثر أمنا، الثلاثاء.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن “مئات الأسر” تزحوا عن منطقة التواهي بـ”قوارب الصيد” إلى منطقة البريقا الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وسيطرت الميليشيات المتمردة على جبل حجيف المشرف على التواهي، وذلك بعد أكثر من 3 أسابيع على فرضهم حصارا على المنطقة.

وكانت ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح قد منعت طيلة الأيام الماضية دخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، في محاولة لتضييق الخناق على أهالي التواهي.

ولجأ المسلحون المتمردون مرارا إلى استهداف المدنيين بالقصف والتجويع، ردا على خسائرهم من جراء ضربات التحالف العربي ومقاومة اللجان الشعبية.

والثلاثاء، اندلعت النيران في أحد المنازل بحي الجمهوري بتعز، بعد قصفه من قبل الحوثيين وقوات صالح، إثر تجدد المواجهات مع مقاتلي المقاومة الشعبية.

غارات مكثفة للتحالف

واستمرت، بالتزامن مع المواجهات، مقاتلات التحالف العربي بش الغارات على المتمردين في عدن، حيث استهدفت مواقعهم في المعلا ودار سعد وخور مكسر.

واستهدفت الغارات في المعلا، حسب المصادر، موقع صوامع الغلال ومجمع المستهلك وخزانات حجيف النفطية، التي تتمركز فيها ميليشيات عبد الملك الحوثي.

وأسفرت ضربات التحالف، الذي تقوده السعودية، عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين الحوثيين، وتدمير دبابتين وعربة “بي.أم بي” وعدة آليات عسكرية.

كما استهدفت غارات أخرى مواقع الميليشيات في جزيرة العمال ومعسكر بدر ومطار عدن، ومستوصف الفيروز بدار سعد الذي كان قد سقط بقبضة الحوثيين.

سكاي نيوز

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.