انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح تدفع مدنيين للنزوح من عدن

Yemeni children wait to fill their jerrycans with water from a public tap amid an acute shortage of water supply to houses in the capital Sanaa, on April 26, 2015 due to the ongoing Saudi-led air strikes against Shiite Huthi rebels. The Red Cross warned of a "catastrophic" humanitarian situation, with fuel supplies reaching "zero levels" and an acute shortage of food and water leading to soaring prices. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS        (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – متابعات

أثارت سيطرة ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح على جبل يطل على إحدى المناطق في مدينة عدن هلع السكان، الذين فروا إلى منطقة أكثر أمنا، الثلاثاء.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن “مئات الأسر” تزحوا عن منطقة التواهي بـ”قوارب الصيد” إلى منطقة البريقا الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وسيطرت الميليشيات المتمردة على جبل حجيف المشرف على التواهي، وذلك بعد أكثر من 3 أسابيع على فرضهم حصارا على المنطقة.

وكانت ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح قد منعت طيلة الأيام الماضية دخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، في محاولة لتضييق الخناق على أهالي التواهي.

ولجأ المسلحون المتمردون مرارا إلى استهداف المدنيين بالقصف والتجويع، ردا على خسائرهم من جراء ضربات التحالف العربي ومقاومة اللجان الشعبية.

والثلاثاء، اندلعت النيران في أحد المنازل بحي الجمهوري بتعز، بعد قصفه من قبل الحوثيين وقوات صالح، إثر تجدد المواجهات مع مقاتلي المقاومة الشعبية.

غارات مكثفة للتحالف

واستمرت، بالتزامن مع المواجهات، مقاتلات التحالف العربي بش الغارات على المتمردين في عدن، حيث استهدفت مواقعهم في المعلا ودار سعد وخور مكسر.

واستهدفت الغارات في المعلا، حسب المصادر، موقع صوامع الغلال ومجمع المستهلك وخزانات حجيف النفطية، التي تتمركز فيها ميليشيات عبد الملك الحوثي.

وأسفرت ضربات التحالف، الذي تقوده السعودية، عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين الحوثيين، وتدمير دبابتين وعربة “بي.أم بي” وعدة آليات عسكرية.

كما استهدفت غارات أخرى مواقع الميليشيات في جزيرة العمال ومعسكر بدر ومطار عدن، ومستوصف الفيروز بدار سعد الذي كان قد سقط بقبضة الحوثيين.

سكاي نيوز

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: