قصف مدفعي عنيف لتجمعات الحوثيين في حجة | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:34 توقيت مكة - 17:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قصف مدفعي عنيف لتجمعات الحوثيين في حجة
قصف مدفعي عنيف لتجمعات الحوثيين في حجة

 

يافع نيوز – سكاي نيوز

شنت القوات السعودية قصف مدفعي على تجمعات للحوثيين في محافظة حجة المتاخمة للحدود السعودية، في وقت متأخر من ليل الاثنين الثلاثاء، فيما شنت طائرات التحالف غارات عدة استهدفت مطارات يستخدمها المتمردون.

وقال مراسلنا إن المدفعية السعودية استهدفت تجمعات للمتمردين في مدينة حرض الحدودية الوقاعة في محافظة حجة.

ووصف شهود عيان القصف بأنه الأعنف منذ انطلاق عمليات التحالف العربي ضد المتمردين في اليمن.

إلى ذلك، شنت طائرات التحالف العربي غارات عنيفة استهدفت مطارات عدة. ففي مدينة عدن، شنت طائرات التحالف غارة جوية على مطار المدينة، حسبما قال شهود ومسؤولون أمنيون يمنيون.

وقال الشهود والمسؤولون الأمنيون إن غارات للتحالف استهدفت أيضا مطاري الحديدة وصنعاء، مضيفين أن غارات أخرى استهدفت محافظة مأرب شرقي البلاد ومعقل الحوثيين في صعدة.

وفي صنعاء، أمكن رؤية سحابة من الدخان الأسود تتصاعد فوق المطار الذي يتمركز فيه مسلحون حوثيون مدعومين من أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وجاءت الضربات الجوية على مطار صنعاء غداة قصف طائرات التحالف لقاعدة الدليمي الجوية العسكرية في العاصمة اليمنية.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، أن قوات التحالف العربي تزود المقاومة الشعبية في محافظة أبين الجنوبية بالأسلحة والذخيرة.

قتلى من الحوثيين

في غضون ذلك، قتل 19 شخصا من بينهم 13 مسلحا من ميلشيات الحوثي وصالح، في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية في مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر يمنية أن طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات قتلت برصاص قناصة الحوثي وصالح وسط المدينة، أثناء تواجدها في سطح المنزل ، إثر مواجهات عنيفة شهدتها الأطراف الشرقية لمدينة الحوطة، الاثنين.

هذا وتعرضت أحياء سكنية في مدينة لودر، ثان أكبر مدن محافظة أبين، في الجنوب، إلى قصف بالدبابات وقذائف الهاون والمدفعية من قبل الحوثيين ومسلحي صالح، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

وشهدت الأطراف الجنوبية والغربية للمدينة مواجهات عنيفة مع قوات الحوثي وصالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة ثانية، أسفرت أيضا عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأكدت مصادر محلية أن غالبية سكان المدينة نزحوا عن منازلهم باتجاه بلدة مودية المجاورة،.نتيجة القصف العشوائي على بيوتهم.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.