وكالة عالمية : قوات المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن بشكل كامل .. | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:30 توقيت مكة - 14:30 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وكالة عالمية : قوات المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن بشكل كامل ..
وكالة عالمية : قوات المقاومة الشعبية تسيطر على مطار عدن بشكل كامل ..

يافع نيوز – د ب أ

أكدت مصادر محلية يمنية الاثنين سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على مطار عدن الدولي بشكل كامل.

وقالت المصادر إن اشتباكات عنيفة استمرت منذ الأحد حتى الاثنين ما بين المقاومة الشعبية ، والقوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية، استطاعت من خلالها المقاومة السيطرة على المطار بشكل كامل ، كما أحرزت تقدما نحو جولة الرحاب في منطقة العريش.

وأكدت ذات المصادر أن اشتباكات عنيفة لا تزال تدور في منطقة المعلا ، عقب قصف شنته طائرات التحالف على تجمع للحوثيين في تلك المنطقة.

وأشارت إلى أن حوالي 95% من السكان نزحوا من تلك المنطقة ، ولا تزال بعض الأسر عالقة هناك حيث لم تستطع الخروج خوفا من قناصة الحوثيين المنتشرين على أسطح البنايات.

وقالت المصادر إن قصفا عنيف بالقذائف والدبابات شنته الاثنين خلايا نائمة للقوات الحوثية في منطقة المنصورة ، واستهدف بعض المباني وإحدى محطات البنزين ، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من بينهم امرأة ، وستة جرحى إصابتهم خطرة من بينهم طفلان.

ومن يوم للآخر تزداد الأوضاع الإنسانية تدهورا في عدن ، بحسب المصادر ، خصوصا بعد انقطاع الاتصالات بشكل كلي في مديريات المنصورة والتواهي والمعلا ، وضعف شبكة الاتصالات في بقية المديريات.

وتابعت :”مساء أمس وصلت مياه ملوثة إلى المنازل في منطقة دار سعد ونشرت الرعب بين المواطنين بعد أن حذرت المساجد عبر منابرها بأن تلك المياه قد تكون مسممة من قبل قوات الحوثي”.

وقالت المصادر نقلا عن مصدر في مشروع المياه قوله :”لا وجود لأي تلوث خطير في مشروع مياه دار سعد ، وأن السبب في تغيير لون المياه هو كسر في الأنابيب في منطقة يصعب الوصول إليها جراء الاشتباكات ، وذلك الأمر تسبب بدخول كميات كبيرة من الأتربة تسببت بتغيير لون المياه”.

ونصح المصدر المواطنين في تلك المنطقة من عدم شرب المياه، إلا بعد أن تتضح نتائج فحص المياه بشكل نهائي، وهو ما زاد العبء على المواطنين في توفير مياه الشرب بأسعار مرتفعة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.