لبحث اوضاع اليمن : السيسي في الرياض للمرة الثالثة خلال 99 يوما | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لبحث اوضاع اليمن : السيسي في الرياض للمرة الثالثة خلال 99 يوما
لبحث اوضاع اليمن : السيسي في الرياض للمرة الثالثة خلال 99 يوما

يافع نيوز – متابعات

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ظهر السبت، متوجها إلى السعودية في زيارة عمل قصيرة، حسب ما أفادت مصادر ملاحية في مطار القاهرة الدولي.

الزيارة، التي تعد الثالثة للسعودية خلال 99 يوما، سيقوم خلالها الرئيس المصري بتقديم التهنئة إلى الأمير محمد بن نايف بتعيينه ولياً للعهد في السعودية، كما يقدم التهنئة، أيضا، إلى الأمير محمد بن سلمان، لتعيينه ولياً لولي العهد، حسب بيان للرئاسة المصرية.

من جانبه، كشف السفير المصري في الرياض عفيفي عبد الوهاب، عن أغراض أخرى للزيارة بخلاف التهنئة.

 وقال عبد الوهاب، إن الزيارة “تأتى في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين في هذه المرحلة التي تتسم بالدقة والحساسية، وما تمر به الأمة العربية والمنطقة من تطورات يشهدها الجميع، خاصة الأحداث فى اليمن وسوريا والعراق؛ الأمر الذى يستدعى المزيد من التشاور والتنسيق بين البلدين”.

عبد الوهاب أضاف: “الزيارة ستكون سريعة وعاجلة يلتقى خلالها الرئيس السيسي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بقصر الدرعية، كما يقيم خادم الحرمين مأدبة غداء للرئيس السيسى يغادر بعدها عائدا إلى القاهرة”.

وتابع: “من المتوقع أن يستقبل الرئيس السيسى بمطار قاعدة الرياض الجوية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع″.

وستكون زيارة السيسي الأولى لرئيس دولة إلى السعودية بعد التغييرات الأخيرة بالقصر الملكي، ويعقبها غدا زيارة للعاهل المغربي الملك محمد السادس.

وكان الرئيس المصري قد زار السعودية في مطلع مارس / آذار الماضي، بعد زيارة أجراها للرياض في 24 يناير / كانون الثاني الماضي لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبد الله.

ومساء الخميس، عاد السيسي من جولة أورومتوسطية استغرقت يومين، وشملت كلا من: قبرص الرومية وإسبانيا.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.