جولة إقليمية للمبعوث الدولي الجديد لليمن

Ismail Ould Cheikh Ahmed, head of the UN Mission for the fight against Ebola (UNMEER), speaks to the press, on January 7, 2015, in the capital Monrovia, one of the West African countries effected by the Ebola virus, and which is beginning to return to normality with the resumption of sporting activities and the reopening of schools. AFP PHOTO / ZOOM DOSSO        (Photo credit should read ZOOM DOSSO/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز

بدأ المبعوث الجديد للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد شيخ أحمد، الأسبوع المقبل جولة إقليمية يجري خلالها مباحثات تتناول سبل استئناف عملية السلام في هذا البلد، كما أفاد الجمعة مصدر دبلوماسي.

وستكون هذه أول جولة للدبلوماسي الموريتاني إلى الشرق الأوسط والخليج منذ تم تعيينه في 25 أبريل خلفا لجمال بن عمر بعد استقالة الأخير من هذه المهمة.

ولم تعرف في الحال محطات الجولة المرتقبة للوسيط الدولي.

وأبلغ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جيفري فيلتمان، أعضاء مجلس الأمن الدولي بهذه الجولة خلال جلسة مشاورات عقدها المجلس بشأن الوضع الإنساني في اليمن.

وقال فيلتمان، بحسب ما نقل عنه دبلوماسي حضر الجلسة، إنه في ظل “استمرار الحرب الأهلية” في اليمن فإن الحل الوحيد يكمن في التوصل إلى “اتفاق نهائي لتقاسم السلطة يتم التفاوض عليه مع جميع الأطراف”.

كما لفت فيلتمان إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “يدرس بجدية فكرة عقد مؤتمر دولي حول اليمن لاستئناف العملية السياسية” في هذا البلد.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: