fbpx
الرياض تستضيف حوار يمني نصف مايو بدون صالح، وبمشاركة الحوثي
شارك الخبر
الرياض تستضيف حوار يمني نصف مايو بدون صالح، وبمشاركة الحوثي

يافع نيوز – متابعات

كشفت مصادر سياسية يمنية لـصحيفة “البيان الاماراتية” أن الرياض ستستضيف أول لقاء للحوار السياسي في اليمن منتصف الشهر الجاري بحضور تيار من حزب المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية.

وقالت المصادر إن ممـثلين عــن كل القوى السياسية في اليمن سيشاركون في مــؤتمر الحوار بمن فيهم حزب المؤتمر الشعبي بقيادته الــمؤيدة للشرعية بعد أن تم استبعاد الرئيس السابق علي عبدالله صالح من أي دور سياسي، كما أن الدعوة ستوجه للحوثيين.

وأشـاد وزراء الــخارجية الــخليجيون أمس، في اجتماع بالــرياض شارك فيه ســمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بما حققـته »عاصفة الحزم« مــن نــتائج، وببــدء عملــية »إعــادة الأمــل«.

ودعا الوزراء إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الصادر تحت الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة، بشكل كامل، بما يسهم في عودة الاستقرار لليمن والمنطقة.

ورحب الوزراء بتعيين إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، معربين عن دعمهم لجهوده لتنفيذ القرار«.

ورحبوا أيضاً بتعيين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لرئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح نائباً له، مؤكدين دعمهم لجهود الحكومة الشرعية عقد مؤتمر، تحت مظلة أمانة مجلس التعاون في الرياض، تحضره كل الأطراف والمكونات المساندة للشرعية

أخبار ذات صله