عاهل السعودية يزور الأمير مقرن بعد ساعات على إعفاءه من ولاية العهد | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 10:45 توقيت مكة - 01:45 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عاهل السعودية يزور الأمير مقرن بعد ساعات على إعفاءه من ولاية العهد
عاهل السعودية يزور الأمير مقرن بعد ساعات على إعفاءه من ولاية العهد

ياقع نيوز – متابعات

قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بزيارة، مساء الأربعاء، لأخيه غير الشقيق، ولي العهد السابق، الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بالرياض.

وقالت وكالة الأنباء السعودية اليوم، إن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، رافقوا العاهل السعودي خلال الزيارة.

وبثت الوكالة صورة جمعت العاهل السعودي مع الأمير مقرن وولي العهد وولولي العهد.

ولم تذكر الوكالة الهدف من الزيارة أو ما جرى خلالها، إلا أن بث خبر الزيارة في حد ذاته قد يأتي بهدف إغلاق الباب مقدما حول أي أي انتقادات عن آلية انتقال الحكم وتعيين ولي العهد وولي ولي العهد، ودحض ما قد يثار من حول الأمر، وفق مراسل الأناضول.

ولم يعرف على وجه الدقة ما إذا كانت تلك الزيارة قد تمت قبل قيام الأمير مقرن بن عبد العزيز بتقديم مباعيته مساء أمس لولي العهد وولولي العهد أم في أعقاب مبايعته.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز(79عاما)، الأربعاء، 25 أمراً ملكياً، أعفى بموجبها الأمير مقرن بن عبد العزيز (69 عاما) من ولاية العهد بناء على طلبه، وعين الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز (56 عاما) ولياً للعهد بدلا منه، ليكون أول حفيد من أحفاد الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة، يتولى هذا المنصب.

كما قضت سلسلة الأوامر ذاتها، بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (30 عاما) ولياً لولي العهد، خلفاً للأمير محمد بن نايف، الذي أصبح ولياً للعهد، ليكون أصغر من يتولى هذا المنصب.

وصارت فترة ولاية العهد للأمير مقرن بن عبد العزيز، الذي تولى المنصب في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، أقصر فترة ولاية عهد في السعودية.

وكان الأمير مقرن بن عبدالعزيز، تم تعيينه، وليا للعهد في 23 يناير/ كانون ثان الماضي، وبذلك يكون قد استمر في منصبه 97 يوما فقط كأقصر ولاية عهد بالمملكة، والتي شغلها قبله ثمانية أمراء.

وتوافد مواطنون سعوديون على قصر الحكم في العاصمة الرياض، مساء الأربعاء، لمبايعة الأمير محمد بن نايف وليا للعهد، والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد، وكان الأمير مقرن في مقدمة المبايعين.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.