fbpx
الرئيس البيض : أحمل رؤية إلى السعودية تساهم في حل قضية الجنوب
شارك الخبر
الرئيس البيض : أحمل رؤية إلى السعودية تساهم في حل قضية الجنوب

ياقع نيوز – الشرق الأوسط

قال علي سالم البيض، رئيس اليمن الجنوبي السابق، الذي وصل إلى السعودية قبل أيام، إنه يحمل معه رؤية سيقدمها إلى المسؤولين السعوديين، للمساهمة في حل قضية الجنوب في اليمن لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة عموما، بعيدًا عن العنف وحمل السلاح. وأكد في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن زيارته إلى الرياض تأتي «بدعوة كريمة من السعودية»، وأضاف أنه يأمل في تكثيف اللقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في السعودية، للتباحث حول التطورات الجارية في المنطقة، في إطار مهام عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل».

في غضون ذلك، كشف متحدث باسم الحكومة اليمنية عن عزم حكومته التقدم بطلب عضوية مجلس التعاون الخليجي. وقال: «سنتقدم بخطة في السعودية الشهر المقبل تعد اليمن للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي».

ميدانيا، يستمر القتال العنيف في مدينة تعز بين الموالين للشرعية من قوات الجيش والأمن والقبائل من جهة، والميليشيات الحوثية والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وقالت مصادر في تعز لـ«الشرق الأوسط» إن المقاومة الشعبية في المحافظة تلقت كمية من الإمدادات اللوجيستية والعسكرية من قبل قوات التحالف عبر إنزال مظلي، وذلك لمساندتها في مواجهات اعتداءات جماعة الحوثي. ويأتي ذلك بينما تشهد مدينة عدن الجنوبية معارك دامية وسط تقدم الحوثيين نحو مطار المدينة.

إلى ذلك، فتح الحوثيون تحقيقا بحق عشرات من السياسيين والصحافيين والناشطين، من بينهم توكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام، «بتهمة الخيانة العظمى».

أخبار ذات صله