الحوثيون يلاحقون الرموز.. كرمان والأحمر ومراسلي الجزيرة والعربية | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 12:48 توقيت مكة - 15:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون يلاحقون الرموز.. كرمان والأحمر ومراسلي الجزيرة والعربية
الحوثيون يلاحقون الرموز.. كرمان والأحمر ومراسلي الجزيرة والعربية

يافع نيوز – العربي الجديد

أظهرت وثيقة نشرها ناشطون على الإنترنت اليوم تقدم مركز حقوقي مقرب من الحوثيين في اليمن ببلاغ إلى النائب العام يتضمن قائمة بنحو 38 اسماً بينهم مسؤولون وصحافيون ومحللون بتهمة ارتكاب جرائم تمس استقلال اليمن ووحدته.

وجاء على رأس القائمة، رئيس هيئة علماء اليمن عبدالمجيد الزنداني، واللواء علي محسن الأحمر، مستشار الرئيس لشؤون الدفاع والأمن، الخصم العسكري للحوثيين والمتواجد في السعودية، والقيادي في حزب الإصلاح حميد عبدالله الأحمر وشقيقه حسين.

وضمت القائمة أسماء شخصيات من المسؤولين المؤيدين لهادي، من بينهم رئيس جهاز الأمن القومي المستقيل علي حسن الأحمدي، ومدير مكتب الرئاسة السابق أحمد عوض بن مبارك، ومحمود الصبيحي وزير الدفاع (معتقل)، ونائب وزير الداخلية السابق علي ناصر لخشع، ومحافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور، ومن الوزراء وزير حقوق الإنسان.
ومن الناشطين السياسيين ضمن القائمة القيادية في الثورة توكل عبدالسلام كرمان (الحائزة على نوبل)، وكذلك القيادي في الثورة والمحامي خالد الآنسي، والقيادي في حزب صالح الذي انضم إلى الرياض وأيّد “العاصفة”، الشيخ محمد ناجي الشايف، وعضو مجلس النواب، محمد الحزمي، ووزير الكهرباء الأسبق، صالح سميع، ووزير الرياضة السابق، معمر الإرياني، وأحد شيوخ مأرب، عبدالله بن هذال، ومندوب اليمن في الأمم المتحدة، خالد اليماني.

وكان من اللافت إدراج الكثير من الصحافيين والمحللين الذين يظهرون في عدد من القنوات، ومن المراسلين، مراسل العربية، حمود منصر، ومراسل الجزيرة، أحمد الشلفي، والصحافي اليمني المتواجد في لندن، محمد جميح، وكذلك الصحافي في الرئاسة مختار الرحبي، ومحمد صارم (أو مارم)، وزين القعطبي.

وجاء اسم الصحافي غمدان اليوسفي المتواجد في القاهرة رقم (2) في القائمة التي ضمت من الإعلاميين والصحافيين الذين يظهرون بالقنوات الكثير من الأسماء، منها عبدالله إسماعيل، وعبدالناصر المودع، وعباس المساوى، وعارف أبوحاتم، وحمزة الكمالي، وصقر بحيبح.

وجاء بلاغ “المركز القانوني للحقوق والتنمية”، تحت عنوان “بلاغ عاجل لجرائم المساس باستقلال الجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها”، وأنه سيتم ضم كل من يتضح عند التحقيق “تورطهم”.

وكان محامون مقربون من الحوثيين تقدموا أوائل الشهر الجاري بقائمة أسماء متهمة بارتكاب جرائم متعلقة بأمن الدولة، وجاء على رأس القائمة، الرئيس عبدربه منصور هادي، ومستشاروه السياسيون ومنهم عبدالكريم الإرياني، وعبدالوهاب الآنسي، وسلطان العتواني، وكذلك رياض ياسين، وزير الخارجية، وعبدالعزيز جباري، والقيادي في الإصلاح محمد قحطان. وشمل الاتهام “ارتكاب جرائم متعلقة بأمن الدولة، تلخصت بالاعتداء على استقلال الجمهورية اليمنية وانتحال الصفة وإضعاف قوة الدفاع”.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.