حول تلفزيونك لكمبيوتر بـ”كمبيوت ستك” | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 03:42 توقيت مكة - 18:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حول تلفزيونك لكمبيوتر بـ”كمبيوت ستك”
حول تلفزيونك لكمبيوتر بـ

يافع نيوز – سكاي نيوز

حول جهاز تلفزيونك عالي الدقة إلى كمبيوتر كامل الوظائف بواسطة “كمبيوت ستك Compute Stick” من إنتل، الذي يمكن حمله في الجيب حيث يصغر حجمه حجم الهواتف الذكية، وسيكون في متناول اليد قبل نهاية الشهر الجاري، وبسعر لا يزيد على 150 دولاراً.

ومع ذلك، فإن الكمبيوتر الجديد، لن ينافس الكمبيوتر المحمول أو المكتبي. فلا يمكن تشغيله إلا عن طريق وصله بشاشة مسطحة مزودة بمنفذ “إتش دي أم آي HDMI” الخاص بالوسائط المتعددة عالية الوضوح.

ويستطيع هذا الكمبيوتر الصغير تنفيذ العمليات الخاصة بكمبيوتر شخصي بنظام التشغيل “ويندوز 8″، عند وصله بشاشة مسطحة، وإضافة جهاز مفاتيح وفأرة يعملان بالأشعة تحت الحمراء.

ويأتي كمبيوتر الجيب مزوداً بمنفذ بلوتوث وآخر واي فاي، وبمعالج إنتل أتوم “كواد-كور” بقوة 1.3 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية “رام” بسعة 2 غيغابايت وسعة تخزين تصل إلى 32 غيغابايت.

وينبغي أن يظل هذا الكمبيوتر مشحوناً بالطاقة عبر منفذ “يو إس بي” صغير، نظراً لأنه لا يستطيع سحب الطاقة من منفذ “إتش دي أم آي HDMI”.

كما تم تزويده بمنفذ لبطاقة التخزين الخارجية “مايكرو إس دي” بسعة 128 غيغابايت، بالإضافة إلى منفذ “يو إس بي” خارجي.

ورغم أنه لا ينفذ عمليات تعديل الصور بالبرامج الخاصة الخفيفة، إلا إن هذا الكمبيوتر يمكنه أن يعرض فيديوهات عالية الجودة من دون أي خلل.

ويتيح كمبيوتر الجيب ممارسة بعض الألعاب من دون أي مشكلة، مثل لعبة “هولو سبارتان أسولت Halo Spartan Assault” و”ماين كرافت Minecraft”.

وقالت شركة إنتل إنها بواسطة هذا الجهاز، قامت بـ”تصغير الحجم.. ولكن ليس الأداء”.

وقال المدير الإقليمي لقطاع التجزئة في منطقة الخليج العربي في إنتل نورس صاوصو لسكاي نيوز عربية “يشكل كمبيوتر الجيب من إنتل باكورة منتجاتنا في فئة أجهزة الكمبيوتر متناهية الصغر”.

وأضاف أن من شأن هذا الجهاز “يوفر للمستخدمين خيارات مختلفة سواء للاستخدام الشخصي من قبيل الترفيه المنزلي أو الاستخدامات المكتبية كالعروض التقديمية وغيرها، إضافة إلى شاشات الإعلانات الرقمية كتلك التي نجدها في المحال التجارية”.

وأشار  صاوصو إلى أنه يوفر “كل ما يمكن أن يتوقعه المستخدم من شركة إنتل حيث قمنا بتصميمه وبنائه بأنفسنا، وسيكون بمقدور الجميع الحصول عليه في متاجر التجزئة في أسواق المنطقة قريباً”.

يذكر أن هناك جهازا آخر مماثلا من إنتاج شركة “أسوس Asus”، وهو أرخص من جهاز إنتل (سعره 100 دولار)، ويعمل بنظام التشغيل كروم من غوغل بدلاً من مايكروسوفت ويندوز.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.