متطوعون وقبليون يشكلون قوة مسلحة للتصدي للحوثيين في حضرموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
متطوعون وقبليون يشكلون قوة مسلحة للتصدي للحوثيين في حضرموت
متطوعون وقبليون يشكلون قوة مسلحة للتصدي للحوثيين في حضرموت

يافع نيوز – الشرق الأوسط

أنشأ رجال قبائل في سهول ترابية بمحافظة حضرموت في شرق اليمن مجموعة مسلحة للدفاع عن المحافظة أمام المسلحين الحوثيين الذين يبعدون مئات الكيلومترات عنها. وتخضع حضرموت جزئيا لقبضة تنظيم القاعدة، الذي يخشى من أبناء المدينة من استغلاله للاضطرابات في البلاد. ويهيمن تنظيم «القاعدة في شبه الجزيرة العربية» على مدينة المُكلا القريبة.

ويتدرب الرجال في الصحراء قرب قاعدة كان يحتلها جنود موالون للحوثيين فيما مضى بمدينة الشحر ثم انسحبوا منها وسيطر عليها رجال قبائل بالمنطقة. وقال أحد رجال القبائل بمنطقة تشرف على منطقة تدريب عشرات المتطوعين يُدعى أحمد الجرجاري لوكالة «رويترز»: «قد أقبلت عليك خير وجموع. كثير من الجموع.. من الشعب. من كل محافظة حضرموت من أجل الدفاع وحماية محافظة حضرموت من كل هجمة من الأعداء وخاصة الهجمة التي تأتي من قبل الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح».

وقال رجل آخر يتولى تدريب المتطوعين يُدعى حسن أبو سعد إن المجموعة تستعد لأي محاولات خارجية للاستيلاء على حضرموت. وأضاف حسن أبو سعد: «هذه سرية دبابات فيها 55 من أبناء حضرموت الباسلة جاهزون لأي مهمة قتالية أو فنية. جاهزين ليلا ونهارا للحماية والدفاع عن أبناء محافظة حضرموت».

وقال رجل يُدرب المتطوعين يُدعى عبد الله السعيدي لرجاله: «الأنظار كلها مركزة عليكم لأنكم تشكلون نواة قوة حضرموت التي تحمي أمن وحضارة حضرموت في المستقبل».

ويشهد اليمن قتالا بريا بين مسلحين من الحوثيين ومتحالفين معهم من جنود الجيش الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ضد مسلحين ومتطوعين من مؤيدي الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.