السعودية: القبض على إرهابيين مرتبطين بداعش | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
السعودية: القبض على إرهابيين مرتبطين بداعش
السعودية: القبض على إرهابيين مرتبطين بداعش

يافع نيوز – سكاي نيوز

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية منصور التركي، إن السلطات نجحت في القبض على خلايا إرهابية مرتبطة بتنظيم الدولة، مكونة من 93 شخصا، بينهم امرأة، قبل أن يتمكنوا من تنفيذ هجمات خططوا لها في مناطق متفرقة من المملكة.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه تم القبض أولا على خلية إرهابية سمت نفسها “جند بلاد الحرمين”، التي تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي في الخارج، وتتكون من 15 شخصا، جميعهم سعوديون، يتزعمهم شخص متخصص في صناعة العبوات المتفجرة.

وكانت اجتماعات هذه الخلية تعقد في مواقع “آمنة”، حيث تلقوا فيها تدريبات متنوعة منها صناعة الأكواع المتفجرة والرماية بالأسلحة النارية، استعدادا للبدء في تنفيذ هجماتهم، التي تستهدف مقرات أمنية ومجمعات سكنية واغتيال عسكريين من مختلف القطاعات.

وتم القبض أيضا على مواطن سعودي بمنطقة القصيم، “أعلن مبايعته لتنظيم الدولة” وتواصل معهم بهدف الترتيب لتكوين خلية إرهابية والاستفادة من خبراتهم في صناعة المتفجرات، استعدادا لاغتيال رجال أمن حدد ورصد مقرات سكنهم وطرق سيرهم.

كما أقر بمساهمته عبر مواقع التواصل الاجتماعي في نشر معلومات تتضمن شرحا لطرق صناعة المتفجرات والتحريض على الأعمال الإرهابية والدعاية لها.

كما تم القبض في مناطق عدة من المملكة على عناصر لتنظيم إرهابي مكون من 65 شخصا جميعهم سعوديون عدا اثنين من حملة البطاقات، بالإضافة إلى فلسطيني وآخر يمني، وترتبط هذه العناصر بداعش، حيث كانوا يخططون لاستهداف مجمعات سكنية وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية.

كما قاموا ببث الدعاية للتنظيمات الإرهابية وإغراء صغار السن للزج بهم في مناطق الصراع من خلال بعض المواقع الإلكترونية، التي تم القبض على المسؤولين عنها، وهم 9 سعوديين، بينهم امرأة، قاموا باستغلالها في محاولة باءت بالفشل لاستدراج أحد العسكريين واغتياله.

كما نجحت السلطات السعودية في إحباط عملية انتحارية ضد السفارة الأميركية بالرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات، كان 3 أشخاص يخططون لها، أحدهم سعودي والآخران من الجنسية السورية يقيمان في دولة خليجية.

وألقت السلطات القبض أيضا على سعودي في منطقة الباحة بعد أن عثرت في سيارته ومنزله على أسلحة ومواد تستخدم في صنع المتفجرات، ليعترف لاحقا بتأثره بتنظيم داعش من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.