العميد عسيري ينفي قيام طيران التحالف بقصف حي القطيع بعدن ومواطنون يتهمون مليشيات الحوثي

10402941_951602764879532_4675575301537542626_n

يافع نيوز – متابعات

نفى العميد احمد عسيري قيام طيران التحالف بقصف حي القطيع في مدينة كريتر بالعاصمة عدن يوم أمس .

وقال عسيري في تصريح بثته وسائل اعلام أن أهم محددات عمل القوات الجوية للتحالف هو عدم استهداف التجمعات السكانية، مدللا على قوله بأن المليشيات الحوثية وأعوانهم يتواجدون في الأحياء السكنية في عدن منذ اليوم الأول للعمليات، ومع ذلك لم تُستهدف تلك الأحياء حرصا على المواطنين.

ما حدث دلالة وبرهان أكيد على أن هذه المليشيات ليس لها هدف إلا المواطن اليمني، متابعا: “لا يوجد لدى من اتهموا قوات التحالف أي دليل على أن المساكن التي تعرضت للقذائف وإطلاق النار من قِبل المليشيات الحوثية هو عمل قصف جوي”.
ونوه عسيري إلى أن أي مختص ودارس لطبيعة القصف الجوي يستطيع أن يؤكد أن هذه الصور ليست ناتجة من قصف جوي، وأنها قد تكون قذائف عن صواريخ كاتيوشا تستخدمها المليشيات أو قذائف الهاون، مبينا أن تلك المنازل البدائية التي تعرضت للهدم لا يمكن أن تصمد أمام قذيفة طائرة تصل زنتها إلى ألفَيْ رطل، ولذلك حدِّث العاقل بما يعقل.
وقال أن التحالف منذ البداية لفت النظر إلى أن هذه التصرفات هي من ممارسات الحوثيين، مطالبا بأن يكون هناك تحقيق دولي لتقديم من قام بهذه الأعمال إلى المحاكمة.
هذا واتهم مواطنون في كريتر مليشيات الحوثي بتفخيخ بعض المباني في المدينة وتفجيرها عند سماع طائرات التحالف تحوم في سماء المنطقة حتى يتم الصاق التهمة بقوات التحالف الدولي بانها تستهدف المدنيين .

مقالات ذات صلة

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: