بحاح يطالب الحوثيين بإيقاف آلة الحرب على المدن اليمنية | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:02 توقيت مكة - 20:02 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحاح يطالب الحوثيين بإيقاف آلة الحرب على المدن اليمنية
بحاح يطالب الحوثيين بإيقاف آلة الحرب على المدن اليمنية

يافع نيوز – العربي الجديد

أكد نائب الرئيس اليمني، خالد بحاح، أن حكومته تعمل وبشكل عاجل على توفير المتطلبات الضرورية للشعب اليمني من أدوية ومواد غذائية، بالإضافة لنقل العالقين اليمنيين في المطارات الدولية وإعادتهم الى وطنهم نهاية الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أن الوضع الإنساني في اليمن خطير وأن المواطنين اليمنيين أصبحوا يفتقدون لأبسط المتطلبات اليومية ناهيك عن ما يتعرضون له من حصار وحرب في مختلف المدن مما يزيد كارثة على الوضع الإنساني.

وأوضح بحاح خلال زيارته التي قام بها اليوم الإثنين، إلى مبنى السفارة اليمنية بالرياض أن “اليمن يعيش مرحلة تاريخية حرجة منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي عندما اقتحمت المليشيات المسلحة صنعاء وسيطرت على المحافظات بقوة السلاح”، لافتاً إلى أن “الكارثة الكبرى تمثلت بانقلاب المليشيات المسلحة على الدولة اليمنية في الــ 19 من شهر يناير/كانون الثاني وتعرض حينها منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي للقصف، وتعرض موكب رئيس الوزراء لإطلاق نار ومحاولة اغتياله”.

وقال إن “الحوثيين مدعوون لأن يتقوا الله في أبناء الشعب اليمني وأن يوقفوا آلة الحرب على المدن اليمنية”، مشدداً على أن “الجميع أن يدرك أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 صنع إطاراً لإنهاء الصراع”، موضحاً أن “أي مبادرة أو حوار سيكون على آلية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي”. وتحدث بحاح عن الخطط المستقبيلة للحكومة اليمنية، مؤكداً أنه “سيعمل مع أعضاء الحكومة وكل الخيرين من أبناء الوطن لإخراج البلد من أزمته الراهنة واستعادة الدولة اليمنية إلى ما كانت عليه قبل الأزمة الحالية”، مؤكداً أنه “على الجميع أن يدرك أن الظروف الاستراتيجية لن تسمح لأي تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة وليس هناك تبرير لأي حروب في المنطقة”.

وأشار بحاح إلى أن “الوضع الإنساني في اليمن خطير وأن المواطنين أصبحوا يفتقدون لأبسط المتطلبات اليومية ناهيك عن ما يتعرضون له من حصار وحرب في مختلف المدن مما يزيد كارثة على الوضع الإنساني”.

وأثناء زيارته للسفارة اليمنية بالرياض ولقائه بعدد من المسؤولين، وجه “بمضاعفة جهودهم لترتيب أوضاع المغتربين اليمنيين وتسهيل جميع معاملاتهم القنصلية في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها اليمن”.

وطالب بحاح “جميع أبناء الشعب اليمني أن يكونوا موالين للوطن وليس لأفراد فالوطن هو الثابت والأفراد زائلون، والوطن هو مستقبل أبنائنا وأحفادنا وهو الشيء الوحيد الممكن اعتباره مقدساً ويستحق منّا جميعاً التضحية والفداء والعمل من أجله بكل ما نملك من قدرات وإمكانيات”. ودعا “الجميع العمل على حماية البيت اليمني من الداخل واليمن هو بيت كل اليمنيين وعلى كل اليمنيين العمل على استعادة شرعية الدولة اليمنية الممثلة بالنظام الجمهوري الذي يحمي الجميع ويحافظ على حقوق كافة أبناء الشعب بمختلف مشاربهم الثقافية وانتماءاتهم السياسية دون تمييز”. وطالب بحاح “الجميع بتحكيم العقل والعمل على حقن الدماء وحفظ الأرواح”، مؤكداً أن “كل الدماء التي تسفك بمختلف المدن اليمنية هي دماء يمنية ولن يكون هناك منتصر ومهزوم وإنما هناك الخاسر الوحيد هو الوطن”. –

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.